الخضيرى: الرئيس القادم يملك حق إلغاء الإعلان الدستورى المكمل

الإثنين، 18 يونيو 2012 12:52 م
الخضيرى: الرئيس القادم يملك حق إلغاء الإعلان الدستورى المكمل المستشار محمود الخضيرى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب السابق
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستشار محمود الخضيرى، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب السابق، أن الرئيس القادم يملك سلطة إلغاء الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى أمس بالتزامن مع نهاية الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، بجانب سلطاته بدعوة مجلس الشعب للانعقاد حتى يجرى النظر فى قرار المحكمة الدستورية العليا بحل ثلث المجلس وما ترتب عليها من آثار بحل المجلس كاملاً.

وقال الخضيرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الإعلان الدستورى المكمل انقلاب عسكرى ناعم، ويجب على الشعب أن يجبر المجلس العسكرى على سحب الإعلان الدستورى المكل غير المبرر والذى أصاب الجميع بالكآبة".

وتابع الخضيرى، أن الإعلان الدستورى دفع الجميع للتأكد تماماً بأن المجلس العسكرى ليس لديه نيه لتسليم السلطة فى 30 يونيه، لأنه يحتفظ لنفسه بصلاحيات واسعة، بل وتولى زمام بعض السلطات على رأسها السلطة التشريعية.

وقال الخضيرى، لو كان المجلس العسكرى قد أصدر الإعلان الدستورى مبكراً مع بداية الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية لما تمكن شفيق من حصد الأصوات التى حصل عليها.

وعلق على منعه من دخول مجلس الشعب بقوله: "لقد تعودنا منذ النظام القديم على ذلك"، موضحاً أن المجلس العسكرى لا يملك سلطة حل مجلس الشعب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة