توجه بكلمة هادئة إلى خصومة

وليد جنبلاط يهاجم النظام السورى مجدداً

السبت، 14 فبراير 2009 05:36 م
وليد جنبلاط يهاجم النظام السورى مجدداً جنبلاط.. العدو الرئيسى للنظام السورى - AFP
بيروت (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم النائب وليد جنبلاط، أحد قادة قوى 14 آذار التى تمثلها الأكثرية، النظام السورى، وتوجه بهدوء الى خصومه السياسيين فى الداخل، وذلك فى كلمته خلال إحياء الذكرى الرابعة لاغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريرى اليوم السبت فى وسط بيروت.

وقال جنبلاط أمام مئات الألوف "أخرجتم نظام الوصاية نظام القهر والحقد والدم (...) أخرجتم جيش نظام الحقد والجهل والدم وفرضتم المحكمة بإصراركم وعنادكم"، فى إشارة إلى الجيش السورى وإلى المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريرى، مضيفاً: من موقع الحرص على الوحدة والحوار لابد من التمييز بين التهدئة والتسوية.. نقولها بصراحة لا تسوية على المحكمة وعلى تحديد وترسيم الحدود مع سوريا".

وتابع، لا تسوية على الطائف (اتفاق الوفاق الوطنى بعد الحرب الأهلية 1975-1990) شرط استكمال الطائف بتحرير لبنان من نظام الطوائف ولا تسوية على حصرية قرار الحرب والسلم بيد الدولة، فى إشارة إلى سلاح حزب الله الذى يتم بحث مصيره فى جلسات حوار برعاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان.

ومتوجها إلى الفرقاء الداخليين، قال الزعيم الدرزى "لا عدو لنا فى الداخل على الإطلاق وأن الحوار فوق كل اعتبار.. نحترم شهداءهم ونتمنى أن يحترموا شهداءنا وعدونا إلى جانب إسرائيل هو الحقد ومحاولة أنظمة الاستبداد قمع التقدم والتطور"، فى إشارة إلى سوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة