الصحافة الإسبانية: ميركل تتوجه إلى فرنسا لبحث برنامج النمو الاقتصادى.. آشتون تعرب عن قلقها إزاء إقالة فرناندو لوجو.. شافيز: لا نعترف بالحكومة غير الشرعية التى تم تنصيبها فى باراجواى

الأحد، 24 يونيو 2012 11:30 ص
الصحافة الإسبانية: ميركل تتوجه إلى فرنسا لبحث برنامج النمو الاقتصادى.. آشتون تعرب عن قلقها إزاء إقالة فرناندو لوجو.. شافيز: لا نعترف بالحكومة غير الشرعية التى تم تنصيبها فى باراجواى
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس
ميركل تتوجه إلى فرنسا لبحث برنامج النمو الاقتصادى

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتوجه الأربعاء المقبل إلى باريس للاجتماع مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند والإعداد لقمة الاتحاد الأوروبى، ومن ثم ستووجه إلى بروكسيل لحضور القمة التى سيتم عقدها الخميس والجمعة المقبلين.


وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يبحث هذا الاجتماع برنامج النمو الاقتصادى الذى تم الاتفاق عليه الجمعة الماضية من قبل رئيس الحكومة الأسبانية ماريانو راخوى ونظيره الإيطالى ماريو مونتى فضلا عن ميركل وهولاند والذى يصل قيمته إلى 130 مليار يورو.


الموندو
آشتون تعرب عن قلقها إزاء إقالة رئيس باراجوى

أعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين أشتون اليوم عن قلقها إزاء إقالة رئيس باراجواى فرناندو لوجو، داعية لاحترام "الإرادة الديمقراطية".

وأشادت أشتون فى بيان برد الفعل "السريع" لاتحاد أمم أمريكا الجنوبية (أوناسور)، معربة عن "قلقها إزاء إدارة العملية"، فى إشارة إلى الأزمة السياسية فى باراجواى، مضيفة أن الاتحاد الأوروبى يدعم شعب باراجواى ويدعو جميع الأطراف لاحترام إرادته الديمقراطية".

وأوضحت أنها "تتابع بقلق الأحداث السياسية فى باراجواى" حيث صوت البرلمان الجمعة بأغلبية موسعة لصالح إقالة الرئيس لوجو من منصبه، وتولى نائب الرئيس فيدريكو فرانكو رئاسة البلاد فى جلسة لمجلسى البرلمان عقدت بعد ساعة ونصف على إقالة لوجو.

وأشارت صحيفة الموندو الإسبانية إلى أن البرلمان أعلن محاكمة سياسية ضد لوجو بسبب مقتل ستة أفراد للشرطة و11 مزارعا فى اشتباكات بلأسلحة بين أفراد شرطة ومزارعين أثناء عملية إخلاء وقعت فى 15 من الشهر الجارى بمزرعة بمدينة كوروجواتى بشمال شرقى البلاد بالقرب من الحدود مع البرازيل.


إيه بى سى
شافيز: لا نعترف بالحكومة غير الشرعية التى تم تنصيبها فى باراجواى

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن رئيس فنزويلا هوجو شافيز انتقد قرار برلمان "باراجواى" الخاص بعزل الرئيس فيرناندو لاجو.

وقال شافيز "بالنيابة عن الشعب الفنزويلى والحكومة الفنزويلية، وبصفتى القائد الأعلى للقوات المسلحة الفنزويلية، فإننى أقول إن حكومة فنزويلا والدولة الفنزويلية لا تعترف بالحكومة غير الشرعية التى تم تنصيبها فى باراجواى".

وأوضحت الصحيفة أن أيضا عددا من حكومات دول أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية من بينها الأرجنتين وبوليفيا أشارت إلى أنها لن تعترف بحكومة رئيس باراجواى الجديد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة