بعد منع الإسرائيلية شاهار بير..

الإمارات توافق على مشاركة لاعب تنس إسرائيلى ببطولتها

الجمعة، 20 فبراير 2009 06:16 م
الإمارات توافق على مشاركة لاعب تنس إسرائيلى ببطولتها لاعب التنس الإسرائيلى آندى رام
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أيام قليلة من رفض السلطات الإماراتية إعطاء تأشيرة دخول البلاد للاعبة التنس الإسرائيلية "شاهار بير" للمشاركة فى بطولة "سونى إريكسون" العالمية للتنس، وافقت السلطات على منح لاعب التنس الإسرائيلى آندى رام، تأشيرة الدخول للبلاد للمشاركة فى بطولة "باركليز" المفتوحة للتنس والتى ستُقام فى دبى الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" عن مدير إدارة الشئون القنصلية فى وزارة الخارجية الإماراتية، السفير سلطان القرطاسى، قوله "إن إصدار الجهات المعنية إذناً خاصاً لمشاركة اللاعب الإسرائيلى آندى رام فى بطولة "باركليز" الدولية للتنس، والتى ستقام فى دبى، يأتى جزءاً من التزام الإمارات بتنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية والثقافية والاقتصادية الدولية، دون وضع حواجز أمام مشاركة أفراد من سائر الأقطار الممثلة فى الأمم المتحدة". وأضاف القرطاسى، "هذه سياستنا التى نتبعها.. ولا يحمل ذلك من الناحية السياسية أى شكل من أشكال التطبيع مع دول ليس بينها وبين الإمارات علاقات دبلوماسية."

ويأتى السماح بمشاركة اللاعب الإسرائيلى فى بطولة التنس الدولية، بعد الانتقادات الشديدة التى تعرضت لها الإمارات بعد قرار منع لاعبة إسرائيلية من المشاركة فى منافسات السيدات المقامة حالياً. وحتى الآن لم تقم الحكومة الإماراتية بتوضيح سبب تغيير موقفها على الرغم من اقتراب الفترة الزمنية بين قرارتها. وهناك سؤال آخر يحتاج إلى إجابة، وهو ما إذا كان اللاعب آندى رام يحمل جواز سفر لدولة أجنبية، بالإضافة إلى جواز سفره الإسرائيلى أم أنه يحمل جواز سفر إسرائيلى فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة