الاتصالات: نسبة تشغيل خريجى معهد تكنولوجيا المعلومات وصلت لـ81%

الثلاثاء، 10 يوليو 2012 10:33 م
الاتصالات: نسبة تشغيل خريجى معهد تكنولوجيا المعلومات وصلت لـ81% محمد سالم وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الثلاثاء، الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حفل تخريج الدفعة 32 من برنامج التدريب الاحترافى، والتى تضم 608 خريجين فى 26 تخصصاً مختلفاً فى مجال الاتصالات، تم تدريبه فى مقار المعهد بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، حيث بلغت نسبة التشغيل فى الشركات المصرية والعالمية لخريجى برنامج التدريب الاحترافى لهذه الدفعة نحو 81%.

وقال سالم، إن سياسات المعهد التدريبية المتخصصة تساهم بشكل كبير فى تنفيذ إستراتجية وزارة الاتصالات بمد الأسواق فى الداخل والخارج للكوادر البشرية المؤهلة على أعلى مستوى تقنى فى العالم، والتى تلعب دوراً كبيراً فى تطوير صناعة وخدمات تكنولوجيا المعلومات وخاصة خدمات التصدير التكنولوجية.

وأضاف سالم، أن قيمة الصادرات المصرية بصناعة التعهيد قد ارتفعت إلى أكثر من 1.3 مليار دولار هذا العام، ومستهدف زيادتها إلى 2 مليار دولار العام المقبل ونأمل أن تصل إلى 10 مليارات دولار عام 2020، حيث يدر للمتخصص الواحد عائداً من الصادرات يصل إلى حوالى 30 ألف دولا سنوياً فى المتوسط.

كما قام الوزير بتفقد المعرض، الذى أقامه الخرجون على هامش الحفل تحت شعار صنع فى "iti" ليعرضه من خلاله مشروعات التخرج ومنتجاتهم التكنولوجية، كما أعلن عدد من خريجى برنامج تطوير مهارات خريجى الجامعات المصرية عن تأسيسهم لأول مركز خاص للاتصالات فى أسيوط بالتعاون مع معهد "iti" بشركة "وصلة" ما يعد الأول من نوعه للاتصالات فى صعيد مصر.

أكدت المهندسة هبة صالح، القائمة بأعمال رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، على أهمية استمرار المعهد فى تفعيل منظوره الجديد للعملية التدريبية لتمكين خريجى المعهد من تجسيد أفكارهم فى صورة مشروعات ومنتجات بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال ورفع شعار صنع فى "iti" ليتمكنوا بعد التخرج من إقامة مشروعاتهم وشركاتهم الخاصة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة