وقفة لعمال "موبكو" أمام قصر العروبة للمطالبة بعودة العمل بالمصنع

السبت، 14 يوليو 2012 12:17 م
 وقفة لعمال "موبكو" أمام قصر العروبة للمطالبة بعودة العمل بالمصنع صورة أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظاهر العشرات من العاملين بشركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، صباح اليوم السبت، أمام بوابة 3 بقصر العروبة بشارع الأهرام، للمطالبة بتوفير الحماية للعاملين لعودة العمل بالمصنع مرة أخرى طبقاً لقرار محكمة القضاء الإدارى.

وقال حاتم عبد النبى، أخصائى الخدمات الإدارية بموبكو، إنهم حضروا للتظاهر أمام قصر العروبة لمطالبة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بتنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى بعودة العمل بالمصنع مرة أخرى، بعدما تأكدت المحكمة من سلامة التقارير البيئية للمصنع، الذى اعترض عليه عدد كبير من أهالى قرية السنانية القريبة من المصنع ووصفوه بمصنع الموت، وأوقفوا العمل به منذ 8 أشهر.

وأضاف حاتم، أن حوالى 150 من زملائهم دخلوا للاعتصام بالمصنع يوم الأربعاء الماضى، احتجاجاً على عدم تنفيذ حكم المحكمة، وتعرضوا للاعتداء من أهالى السنانية الذين اعتقدوا أنهم دخلوا من أجل إعادة العمل بالمصنع مرة أخرى، وسط غياب لقوات الأمن والجيش، على الرغم من سابق طلبنا منهم حماية العاملين بالمصنع.

وتابع حاتم، إن عدداً من العاملين بالمصنع استمروا عقب الاعتداء لصيانة خزان مادة "الأمونيا"، وتعرضوا للاعتداء للمرة الثانية أمس الجمعة داخل المصنع، وأصيب أحد العاملين بكسر فى يده اليمنى، مبدياً تخوفه من دفع الحكومة المصرية غرامة قد تصل إلى 65 مليار دولار لشركة أجريوم المالكة للمصنع فى حالة لجوئها للمحكمة الدولية.

وطالب العاملون بسرعة عودة العمل بالمصنع مرة أخرى، ومحاسبة المتورطين فى الاعتداء على زملائهم، متسائلين عن سر تخاذل قوات الجيش فى حماية العاملين والسماح لأهالى قرية السنانية بالوصول للمصنع عن طريق المنطقة الحرة التى تحرسها قوات الجيش، والاعتداء على العاملين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة