عضوة كونجرس: إدارة أوباما مخترقة من قبل عناصر إخوانية

الأحد، 22 يوليو 2012 02:36 م
عضوة كونجرس: إدارة أوباما مخترقة من قبل عناصر إخوانية الكونجرس الأمريكى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار اتهام عضوة الكونجرس ميشيل باخمان، لـ"هما عابدين"، مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية، بصلاتها بجماعة الإخوان المسلمين فى مصر، الجدل داخل الكونجرس وعلى صعيد وسائل الإعلام العالمية.

فبعد أيام من إثارة الناشط السياسى المصرى حسام بهجت اتهامات بأن إدارة الرئيس باراك أوباما مخترقة من قبل عناصر إخوانية، ذلك خلال لقائه بهيلارى كلينتون فى مصر، رددت باخمان نفس الاتهامات بل وامتدت لتشمل مسلمين فى الكونجرس.

وتشير صحيفة ميل أون صنداى أن المرشحة الرئاسية السابقة ضمت إلى قائمتها زميلها المسلم الجمهورى كيث إليسون ليكون بين الأمريكيين المشتبه بعلاقتهم بمنظمات إسلامية والذين يجب التحقيق معهم، بعد دفاعه عن عابدين وقيامه بمطالبة باخمان بالاعتذار لمساعدة وزيرة الخارجية.

غير أن رد باخمان جاء مغايرا، فلقد أعربت عن قلقها إزاء زميلها، أول عضو مسلم يتم انتخابه بالكونجرس. وقالت فى مقابلة تليفزيونية إن له سجل طويل من الارتباط بمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية والإخوان المسلمين.

ورد إليسون فى مقابلة مع صحيفة هافينجتون بوست: "أعتقد أنها ترانا أشرار لأننا لا نعتقد فى الله بنفس الطريقة التى تؤمن بها باخمان".

وتصدرت عابدين صور وعناوين الصحف حاليا بسبب هذا الجدل المثار، ذلك بعد أن تصدرته حينما تزوجت من النائب الديمقراطى اليهودى أنتونى وينر، حيث أعلنت أنها فخورة بالزواج منه، حتى بعد استقالته من منصبه بعد فضيحة جنسية.

وقد أعربت باخمان فى خطاب أرسلته لكل من نائب المفتش العام لوزارة الخارجية ومدير الاستخبارات الوطنية، عن قلقها إزاء علاقة عائلة عابدين التى ترجع لأصول باكستانية، بالإخوان المسلمين، الخطاب الموقع من قبل عدد من نواب الكونجرس يشير إلى أن عابدين تمثل تهديدا لأمن الولايات المتحدة.

كان الناشط الحقوقى حسام بهجت قد اتهم البيت الأبيض بأنه مخترق من قبل عناصر إسلامية، ودلل على ذلك بتعيين هوما عابدين، كنائب لرئيس موظفى الخارجية الأمريكية، وهى معروفة بعلاقتها بالإخوان المسلمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة