أوباما لسكان أورورا: "كل البلاد تفكر فيكم"

الإثنين، 23 يوليو 2012 10:55 ص
أوباما لسكان أورورا: "كل البلاد تفكر فيكم" الرئيس الأمريكى باراك أوباما
أورورا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمس، الأحد، لسكان مدينة أورورا أن "كل البلاد تفكر فيكم"، وذلك بعد لقائه عائلات الضحايا الـ12 الذين قتلوا فى إطلاق نار داخل صالة سينما فى هذه المدينة بولاية كولورادو (غرب).

وقال أوباما وقد بدا عليه التأثر، إنه عانق أفراد عائلات الضحايا وبكى معهم خلال الساعتين اللتين أمضاهما فى مستشفى المدينة الجامعى فى ضاحية دنفر.

وزار الرئيس أيضا جرحى لا يزالون فى العناية المركزة، متحدثا عن "شبان كانوا قبل يومين غير واثقين بالنجاة، لكنهم تمكنوا اليوم من فتح عيونهم، ما يذكرنا بأن الحياة تستمر حتى فى الأيام الأكثر قتامة". وأضاف أوباما مخاطبا سكان أورورا "كل البلاد تفكر فيكم.. البلاد برمتها ستصلى اليوم".

وأكد أنه حضر إلى أورورا "كزوج وأب أكثر من كونى رئيسا، وهذه الأحداث تؤثر فينا كثيرا لأننا ندرك جميعا ماذا يعنى أن نفقد شخصا نحبه فى ظروف مماثلة". وقال أيضا "أتيح لى أن التقى كلا من عائلات" القتلى، "قلت لهم إن الكلمات دائما تخوننا لكن مهمتى الرئيسية تكمن فى تمثيل البلاد بأسرها والقول إننا نفكر فيهم".

وشدد أوباما على ضرورة التحدث عن الضحايا وليس عن المتهم بالقتل، وهو شاب فى الرابعة والعشرين أطلق النار ليل الخميس الجمعة داخل صالة سينما فى أورورا خلال عرض فيلم باتمان، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 58 آخرين. وقد اعتقل جيمس هولمز وسيمثل الاثنين أمام القضاء.

وتابع أوباما "رغم أن مرتكب هذا العمل الشرير استقطب كثيرا من الاهتمام فى اليومين الأخيرين، فإن هذا الاهتمام سيزول، وفى نهاية المطاف بعدما أن يلمس قوة نظامنا القضائى، ما سنتذكره هم الناس الذين أصابتهم هذه المأساة".

ومن دون أن يتطرق مباشرة إلى قضية مراقبة انتشار الأسلحة فى الولايات المتحدة، حيث يكفل الدستور الحق فى اقتناء سلاح، أعرب أوباما عن أمله فى "أن نفكر جميعا فى الأيام المقبلة والأسابيع المقبلة والأشهر المقبلة فيما يمكننا القيام به فى مواجهة العنف المجنون الذى يعانيه هذا البلد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة