اليوم.. الرئاسة تفتح ملف رغيف العيش المدعم مع الشعبة.. وأصحاب المخابز يعلقون اعتصامهم لحين صرف مستحقاتهم المالية.. ووزير التموين: ارتفاع السعر إلى 10 قروش شائعة

الإثنين، 23 يوليو 2012 04:39 م
اليوم.. الرئاسة تفتح ملف رغيف العيش المدعم مع الشعبة.. وأصحاب المخابز يعلقون اعتصامهم لحين صرف مستحقاتهم المالية.. ووزير التموين: ارتفاع السعر إلى 10 قروش شائعة صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد اللجنة المنوطة بتطوير صناعة رغيف الخبز المدعم، برئاسة الجمهورية، اجتماعا مساء اليوم، مع ممثلى الشعبة العامة للمخابز لبحث المشاكل التى تواجه أصحاب المخابز البلدية والممثلة فى صرف الحوافز المتأخرة منذ بداية 2008، وحتى عام 2010، إضافة إلى ضرورة تعديل بنود عقود أصحاب المخابز مع وزارة التموين وإعادة النظر فى تكلفة إنتاج الخبز المدعم، خاصة بعد ارتفاع أسعار مستلزمات إنتاجه، وكذلك إسقاط مديونيات أصحاب المخابز عن الفترة الماضية.

وقال عطية عيد حماد، نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه سيتم مناقشة المشاكل التى تواجه أصحاب المخابز مساء اليوم مع اللجنة المنوطة بتطوير رغيف الخبز برئاسة الجمهورية، خاصة أن أصحاب المخابز يعانون من عدم صرف مستحقاتهم المالية فى ظل ارتفاع أجور العمال، إضافة إلى التعمد فى تحرير محاضر كيدية لحرمان المخابز من المكافآت الشهرية بقيمه 5 جنيهات شهريا عن كل جوال دقيق زنة 100 كيلو جرام.

ونفى الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ما يتردد بشأن عزم الحكومة رفع سعر رغيف الخبز البلدى المدعم إلى 10 قروش قائلا: "لن يحدث ذلك على الإطلاق وأن ارتفاع الأسعار شائعة"، مؤكدا أن اقتراح عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، لتوحيد سعر الرغيف إلى 10 قروش قوبل بالرفض خلال الاجتماع مع الدكتور كمال الجنزورى، يوم السبت الماضى، حيث تعتزم الحكومة حاليا فى إعادة تكلفة إنتاج الخبز لإعطاء أصحاب المخابز حقوقهم على أن يظل سعر الرغيف بـ5 قروش دون أى تغيير.

وأضاف الوزير أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة المالية لصرف حافز التميز لأصحاب المخابز التى لم تنتهج أى مخالفات خلال الفترة الماضية، وذلك لإعطاء أصحاب المخابز حقوقهم ولتحقيق العدالة الاجتماعية بين الدولة وأصحاب المنشآت، وكذلك المواطنون، خاصة أن تحقيق العدالة أحد مطالب ثورة 25 يناير على أن يقوم أصحاب المخابز بإنتاج خبز جيد ومطابق للمواصفات القياسية، لافتا إلى أن الحكومة تضع رغيف الخبز من أهم أولوياتها، والدليل على ذلك رفع سعر إردب القمح خلال العام الحالى 385 جنيهًا لتشجيع المزارعين على زراعة الأقماح ولسد فجوة الاستيراد من الخارج.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أرجأت فيه الشعبة العامة للمخابز وقفتها الاحتجاجية أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى كانت مقررة الأسبوع الماضى، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، وذلك بعدما تلقت اتصالا هاتفيا من رئاسة الجمهورية بشأن التعرف على مشاكلهم، وبناء على ذلك تم تأجيل الوقفة الاحتجاجية لحين مقابلة مسئولى لجنة تطوير الخبز برئاسة الجمهورية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة