معاريف: أوباما يعتزم زيارة إسرائيل رسميا عقب فوزه فى الانتخابات

الثلاثاء، 24 يوليو 2012 12:26 م
معاريف: أوباما يعتزم زيارة إسرائيل رسميا عقب فوزه فى الانتخابات الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مقربين من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أعلنوا فى أعقاب انتقادات وجهت له، عن اعتزامه زيارة إسرائيل بصفة رسمية فى حال فوزه فى الانتخابات.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن العلاقات الأمريكية مع إسرائيل مازالت تستخدم كمادة انتخابية دسمة فى السباق نحو البيت الأبيض بين الحزبين الأمريكيين المهيمنين "الديمقراطى" و"الجمهورى".

ولفتت معاريف إلى أن الرئيس الأمريكى امتنع عن زيارة إسرائيل خلال طوال فترة ولايته الحالية، وعلى ما يبدو أنه فعل ذلك حتى لا يلقى انتقادات من العالم العربى.

وأضافت أن جهات فى الحزب الجمهورى وجهت انتقادات شديدة لأوباما بسبب عدم زيارة إسرائيل.

وقال السفير الأمريكى السابق فى الولايات المتحدة جون بلوتون المقرب من المرشح الجمهورى ميت رومينى: "إن أوباما وجد خلال فترة ولايته أوقات فراغ طويلة للعب الجولف، ولكنه لم يتمكن من تخصيص وقت فى جدوله الزمنى المشغول من أجل زيارة إسرائيل.

وردا على هذه التصريحات سارع مساعدو أوباما للتذكير بأن رؤساء جمهوريين سابقين أيضا لم يسارعوا إلى زيارة إسرائيل ومن بينهم الرئيس الأسبق رونالد ريجان، وكذلك الرئيس السابق جورج بوش الذى لم يزر إسرائيل إلا مرتين خلال نهاية ولايته الثانية.

وأوضحت المصادر أن أوباما سيزور إسرائيل قريبا، ولكن جهات فى طاقم حملته الانتخابية ألمحوا إلى أن الحديث يدور فى إطار شعبى، مضيفين "أن المرشح الجمهورى لم يكشف عن برنامج منظم أو عن آرائه بخصوص السياسة الخارجية للولايات المتحدة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة