انقسامات بين موظفى "الإسكان" حول المرشحين للوزارة فى الحكومة الجديدة

الأحد، 29 يوليو 2012 10:59 م
انقسامات بين موظفى "الإسكان" حول المرشحين للوزارة فى الحكومة الجديدة د.فتحى البرادعى
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقسمت الآراء بين موظفى وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة للوزارة حول المرشحين لتولى حقيبة الوزارة خلفاً للدكتور فتحى البرادعى، حيث أيد البعض المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب وأبرز المرشحين لتولى الوزارة فى التشكيل الحكومى الجديد.

وأرجع عدد من أعضاء ائتلاف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سبب تأييدهم "لمحلب" إلى الإنجازات التى حققها بشركة المقاولون العرب طوال فترة توليه رئاسة الشركة، قائلين إنه سينهض بالوزارة ويحقق نجاحات مماثلة فى حالة توليه هذه الحقيبة، خاصة أن لديه خبرة واسعة فى هذا المجال، حسبما قال الأعضاء.

ومن جانبهم رفض عدد آخر من أعضاء الائتلاف محلب كوزيراً للإسكان مستندين فى رفضهم الي انه من النظام السابق واحد أعضاء الحزب الوطنى، لافتين إلى أنه لم يحقق نجاحات لشركته فمشروع ابنى بيتك الذى تشرف الشركة على تنفيذ جزء من مرافقه لم يتم الانتهاء منه حتى الآن بالرغم من مرور سنوات على هذا المشروع.

وبالنسبة للمرشح الدكتور طارق عبد اللطيف أستاذ العمارة بجامعة القاهرة، قال موظفو وزارة الإسكان إنهم لا يعرفون شيئا عن هذا المرشح سوى ما تردد فى الصحف باعتباره أحد الخبراء الذين شاركوا فى إعداد الدراسات العمرانية للمخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية "مصر 2052" الذى أعدته هيئة التخطيط العمرانى بوزارة الإسكان، مشيرين إلى أن وزارة الإسكان تحتاج إلى قيادة شابة لتديرها.

وعن وزارة المرافق التى تقرر إنشاؤها لتكن وزارة مستقلة عن الإسكان، وأوضح الموظفون لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد أنباء حول هذه الوزارة سوى إنها ستختص بمشروعات البنية التحتية ومياه الشرب والصرف الصحى، كما سيتم نقل الموظفون المسئولون عن هذا القطع بوزارة الإسكان إلى الوزارة الجديدة، بالإضافة لنقل تبعية جهات مياه الشرب إليها.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الغنى

اه يا بلد

عدد الردود 0

بواسطة:

abc

سنندم كثيرا .. كالعادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة