الصحف الفرنسية: هولاند يذهب إلى بريطانيا لتهنئة الأبطال الفرنسيين.. ليبراسيون: التحرك الأمريكى فى سوريا حذر بسبب قرب الانتخابات الرئاسية.. لوموند: معركة حلب لحظة فارقة فى الانتفاضة ضد بشار

الإثنين، 30 يوليو 2012 01:43 م
الصحف الفرنسية: هولاند يذهب إلى بريطانيا لتهنئة الأبطال الفرنسيين.. ليبراسيون: التحرك الأمريكى فى سوريا حذر بسبب قرب الانتخابات الرئاسية.. لوموند: معركة حلب لحظة فارقة فى الانتفاضة ضد بشار
إعداد ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحيفة لوفيجارو
هولاند يذهب إلى بريطانيا لتهنئة الأبطال الفرنسيين
أكدت صحيفة لوفيجارو الفرنسية أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند يصل اليوم، الاثنين، إلى لندن لتشجيع الرياضيين الفرنسيين المشاركين فى دورة الألعاب الأوليمبية الثلاثين التى تستضيفها العاصمة البريطانية حتى 12 أغسطس، كما أنه سيقوم بتهنئة الأبطال الفرنسيين الذين أحرزوا الميداليات، وذلك بعد حصول السباحة كامى موفا على الميدالية الذهبية بسباق 200 م، وأيضا حصل فريق التتابع للرجال على ميدالية ذهبية البدل 4 مرات بسباق 100 م حرة.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن وزيرة الرياضة فاليرى فورنيرون ترافق الرئيس هولاند فى هذه الزيارة إلى قرية الرياضيين فى المجمع الأوليمبى للقاء الرياضيين الفرنسيين، وتناول الغداء معهم قبل مشاهدة بعض المباريات فى الملاكمة والمبارزة والجودو.

ومن المقرر أن ينتقل الرئيس هولاند بعد ذلك إلى مجمع الرياضات المائية لحضور بعض السباقات، والمرجح أن يحصل فيها الفرنسيون على ميداليات قبل أن ينهى زيارته الخاصة بمؤتمر صحفى.

صحيفة ليبراسيون
التحرك الأمريكى فى سوريا حذر بسبب قرب الانتخابات الرئاسية
"واشنطن بين ما هو رسمى وما هو سرّى"، هكذا عنونت صحيفة ليبراسيون الفرنسية، تقريرها عن دور واشنطن من الأحداث فى سوريا.

وقالت صحيفة ليبراسيون الفرنسية، إن دور واشنطن متأرجح بين الرسمى والسرى فى سوريا، والسبب قرب ميعاد الانتخابات الرئاسية.

وكشفت الصحيفة أن مصادر دبلوماسية أفادت لها، أنّ واشنطن لم تلجأ بعد إلى تسليح الثوار المباشر خوفاً من وقوع السلاح فى أيدى الجهاديين، لكنها تمد الثوار بالمساعدة الإنسانية وأجهزة الاتصال.

كما أكدت الصحيفة الفرنسية وفقاً لمصادرها الدبلوماسية، وجود عناصر من الاستخبارات الأميركية على أرض دمشق ترصد أوضاع الثوار.

وترى الصحيفة أن التحرك الأمريكى فى سوريا حذراً، والسبب هو قرب ميعاد انتخابات الرئاسة الأمريكية وعدم رغبة الرئيس الأمريكى باراك أوباما الشوشرة على شعبيته كما حدث مع الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى.


صحيفة لوموند
معركة حلب لحظة فارقة فى الانتفاضة ضد بشار
كرست صحيفة لوموند الفرنسية اليوم الاثنين اهتمامها بآخر تطورات الأحداث فى حلب، وقالت إن المعركة الدائرة فى حلب حاليا ممكن أن تكون فى صالح تحول الأمور إلى لحظة فارقة بالنسبة للانتفاضة ضد النظام الديكتاتورى لبشار الأسد.

وأشارت الصحيفة إلى تخوفات البعض من أن يشهد المجتمع الدولى فى حال طالت مدة المعارك فى حلب انهيار المدينة القديمة التى يبلغ عمرها ألف عام.

ورجحت الصحيفة أن من الممكن إنهاء الحرب الأهلية فى سورية إذا تمكنت حركة المقاومة فى حلب ودمشق من الإسراع بالإطاحة بالنظام.

وخلصت الصحيفة إلى ضرورة يقظة الدبلوماسية الدولية وإلى أهمية أن تدرك واشنطن وموسكو وباريس "الحجم المفزع للمأساة السورية".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة