مسئول فلسطينى يطالب مصر بالضغط على إسرائيل لإطلاق الأسرى الذين أعيد اعتقالهم

الإثنين، 30 يوليو 2012 02:30 م
مسئول فلسطينى يطالب مصر بالضغط على إسرائيل لإطلاق الأسرى الذين أعيد اعتقالهم صورة أرشيفية
رام الله (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حمل مدير نادى الأسير فى الخليل أمجد النجار حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير أيمن الشراونة وباقى الأسرى، محذرا من مخطط إسرائيلى لإعادة اعتقال الأسرى المحررين ضمن الصفقة التى وقعت فى مايو الماضى برعاية مصرية بين قادة الإضراب ومصلحة السجون الإسرائيلية.

وطالب النجار مصر باعتبارها الجهة المشرفة على الصفقة بالضغط على إسرائيل لإطلاق الأسرى الذين اعتقلتهم، ووقف ملاحقة الآخرين وأخذ ضمانات عليها بذلك.

وأكد أن إسرائيل تمارس أعمالها تلك كدولة فوق القانون ولا تكترث بقواعد القانون الدولى، مطالبا الموقعين على الاتفاقيات الدولية والدول التى رعت اتفاق صفقة التبادل بالضغط على إسرائيل لتنفيذ ما التزمت به فى الاتفاقية، وعدم التعرض لأى من الأسرى المحررين والإفراج عمن اعتقلتهم وفرض عقوبات عليها لمخالفتها القانون.

ونظم نادى الأسير الفلسطينى فى محافظة الخليل جنوب الضفة وبالتعاون مع لجنة أهالى الأسرى ووزارة الأسرى اعتصامه الأسبوعى اليوم أمام مقر الصليب الأحمر الدولى فى الخليل وذلك تضامنا مع الأسير أيمن إسماعيل الشراونة المضرب عن الطعام منذ 30 يوما بشكل متواصل احتجاجا على إعادة اعتقاله بعد إطلاق سراحه فى صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

وشارك فى الاعتصام ممثلو القوى الوطنية وذوو الأسرى وأعضاء الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء.

ورفع المشاركون خلال الاعتصام صور أبنائهم الأسرى وصور الأسير أيمن الشراونة ويافطات معتبرة إعادة اعتقال الأسرى المحررين بلطجة قانونية وتحديا للقوانين الدولية ولاتفاقية التبادل الأخيرة والتى تمت برعاية مصرية ويافطات أخرى تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة الأسير أيمن الشراونة المستمر فى إضرابه المفتوح عن الطعام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة