الصحافة الإسبانية: الحكومة الإسبانية تعلن عن خطة تقشفية جديدة لتوفير 102 مليار لعام 2014.. آشتون: الاتفاق النفطى بين الخرطوم وجوبا خطوة إيجابية لإنهاء التوتر بين الطرفين

الأحد، 05 أغسطس 2012 01:04 م
الصحافة الإسبانية: الحكومة الإسبانية تعلن عن خطة تقشفية جديدة لتوفير 102 مليار لعام 2014.. آشتون: الاتفاق النفطى بين الخرطوم وجوبا خطوة إيجابية لإنهاء التوتر بين الطرفين
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس
الحكومة الإسبانية تعلن عن خطة تقشفية جديدة لتوفير 102 مليار لعام 2014

قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن الحكومة الإسبانية أعلنت عن خطة تقشفية جديدة لتوفير 102 مليار يورو بحلول 2014، وذلك لإعادة التوازن إلى الميزانية العامة والوفاء بالقواعد التى حددها الاتحاد الأوروبى لمستوى العجز فى الميزانية مقارنة مع الناتج المحلى الإجمالى.

وأشارت الصحيفة إلى أن خطة التقشف الجديدة ستشمل زيادة الضرائب بقيمة 65 مليار يورو، كما أنها ستؤثر على القطاع العام وكذلك قطاعى الصحة والتعليم، ووفقًا لرئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى فإن هذه الإجراءات ضرورية على الرغم من أنها ليست لطيفة ولا مألوفة، مضيفًا: "نحن لا نعد بتحقيق معجزات، إنها مهمة كبيرة، ولكنها ليست مستحيلة".

وتشترط قواعد الاتحاد الأوروبى على الدول الأعضاء ألا يزيد العجز فى ميزانية كل دولة على نسبة 3% من الناتج المحلى الإجمالى للدولة. غير أن إجراءات الحفز الاقتصادى المتنوعة والخفض الضريبى الكبير الذى اتخذته دول كثيرة فى الاتحاد الأوروبى على مدى السنوات الأخيرة، فضلاً على الإنفاق المفرط قبل حلول الأزمة المالية العالمية، كانت كلها من العوامل التى تسببت فى عجز ضخم فى ميزانيات بعض الدول.


الموندو
قاضٍ إسبانى: أسانج ليس إرهابيًّا.. ومستعد للدفاع عنه أمام القضاء مجانًا

قال القاضى الإسبانى السابق بالتسار جارثون: إن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس ليس إرهابيًّا. مؤكدًا أنه مستعد الدفاع عنه أمام القضاء مجانًا، حيث يرى أنه يحترم حرية التعبير والديمقراطية وحقوق الإنسان.

ووفقًا لصحيفة الموندو الإسبانية أكد جارثون أن الولايات المتحدة غامضة والاتهامات التى توجهها لأسانج سرية، كما أنها لم تنقل أى معلومات لأن إجراءات لجنة المحلفين سرية، ولذلك فإن أسانج يفشل فى الدفاع عن نفسه بسبب سرية الاتهامات.

ويذكر أن جارثون ترأس فريق محامى أسانج، واجتمع مع والدة أسانج فى الإكوادور حيث لا يزال أسانج يوجد فى سفارة الإكوادور فى لندن بعد مطالبته باللجوء لتفادى ترحيله إلى السويد، حيث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسى، كما أنه أعرب عن خشيته من تسليمه إلى الولايات المتحدة، حيث يواجه اتهامات متعلقة بقيام "ويكيليكس" بنشر وثائق سرية خاصة بها.


إيه بى سى
آشتون: الاتفاق النفطى بين الخرطوم وجوبا خطوة إيجابية لإنهاء التوتر بين الطرفين

قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية: إن الممثلة العليا بالسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون أعربت عن ترحيبها بالاتفاق النفطى بين الخرطوم وجوبا، حيث إنه سيؤدى إلى إنهاء توتر العلاقات بين الطرفين المستمر منذ إعلان استقلال جنوب السودان.

وهنأت آشتون جوبا والخرطوم على هذا الاتفاق معربة عن أملها فى أن تتواجد روح التوافق بين الطرفين، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق النفطى سيساهم فى ازدهار الحالة الاقتصادية لكلٍّ من البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة