ناشطون سوريون: القوات النظامية ترتكب مجزرة جديدة فى بلدة "حربنفسه"

الإثنين، 06 أغسطس 2012 11:22 ص
ناشطون سوريون: القوات النظامية ترتكب مجزرة جديدة فى بلدة "حربنفسه" جانب من اشتباكات سوريا
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد ناشطون فى لجان التنسيق المحلية فى سوريا أن عددا من القتلى سقطوا فى قصف عنيف للجيش النظامى السورى على بلدة حربنفسه فى ريف حماة.

وقال عضو اتحاد ثوار سوريا فى حماة ثائر الحموى فى اتصال مع قناة الجزيرة الفضائية اليوم الاثنين، إن قوات الجيش النظامى والشبيحة ارتكبوا مجزرة ببلدة حربنفسه التى تعرضت لقصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة والصواريخ لأكثر من خمس ساعات، وأضاف الحموى أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا جراء القصف وذلك وفقا لشهادات سكان تمكنوا من الهروب من البلدة، وأفاد السكان بأن الجثث ملقاة فى الشوارع وأن الجيش النظامى والشبيحة أطلقوا نيرانهم على السكان الفارين، مما تسبب فى سقوط مزيد من الضحايا.

وفى دمشق، أبلغ ناشطون عن قصف عنيف بمدافع الهاون ورشاشات وصواريخ الطائرات على بلدة يلدا بريف دمشق والحجر الأسود بدمشق من قبل آليات ومروحيات الجيش النظامى السورى، كما تعرضت بلدة ببيلا لقصف مروحى عشوائى مما أدى إلى نشوب حرائق فى بعض مزارعها.

وقال الناشطون إن قذائف مدفعية من قاسيون هزت العاصمة دمشق وتردد صداها بقوة فى أحياء التجارة والعدوى والقابون.

وكانت اللجان المحلية قالت إن 130 شخصا قتلوا أمس الأحد، معظمهم فى دمشق وريفها ودير الزور وإدلب، فى وقت تحدث فيه ناشطون عن مجزرة ببلدة حربنفسه التى تعرضت لقصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة والصواريخ.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة