صحيفة تنتقد عدم اهتمام العرب والمسلمين بمخططات إسرائيل لتهويد القدس

الجمعة، 10 أغسطس 2012 01:49 م
صحيفة تنتقد عدم اهتمام العرب والمسلمين بمخططات إسرائيل لتهويد القدس القدس
الدوحة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت صحيفة "الشرق" القطرية فى افتتاحيتها اليوم، الجمعة، عدم اهتمام معظم العرب والمسلمين بمخططات إسرائيل لتهويد القدس.. ودعتهم إلى نصرة المسجد الأقصى المبارك وإنقاذه من هذه المخططات.

ولفتت الصحيفة إلى غفلة جل العرب والمسلمين عن قراءة الكتابات السياسية والتقارير والتحليلات الصحفية، التى تنبه إلى ما هو حاصل فى فلسطين وما تتعرض له المقدسات الإسلامية بالقدس الشريف، من محاولات إسرائيلية لتهويد المدينة المقدسة واجتثاث المقدسيين منها.

وأوضحت الصحيفة أن ما يتردد من نوايا الاحتلال السيئة حيال القدس يثير القلق خاصة مساعى الكنيست لتقنين تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود أو تخصيص أيام محددة يتمكن خلالها اليهود من ممارسة شعائرهم التلمودية المزيفة فى باحة الأقصى، فيما يمنع المسلمون من دخول الحرم القدسى مثلما منعوا من دخول الحرم الإبراهيمى وقرأت الصحيفة فى جملة هذه المساعى خطوة تمهيدية للاستيلاء على الأقصى وما حوله.

ودعت الصحيفة الأمة الإسلامية إلى الانتباه للزحف الإسرائيلى على القدس لتهويدها وعدم ترك العمل، والفعل ضد أتباع يهودا الدجال محذرة من الركون إلى اللهو ودفن الرؤوس فى الرمال.

ونبهت الصحيفة إلى أن الحفريات التى ما فتئ الاحتلال يقوم بها فى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ما هى إلا دليل وبرهان ساطع على ما يحيكه الصهاينة والمحافظون الجدد فى الولايات المتحدة لتهويد الأقصى.. وقالت إن وهن العرب والمسلمين واختلافهم هو ما أغرى الصهاينة بالسعى لإزالة المسجد الأقصى المبارك من مكانه أو نقله إلى مكان آخر ليحل محله الهيكل المزعوم.

وبينت الصحيفة أن الرد على قطعان الاحتلال يجب أن يكون على مستوى التحدى إذ من الضرورى أن يستمر تدفق الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين إلى ساحات المسجد الأقصى والتواصل معه يوميًا ولا بد للعرب والمسلمين كافة النزول إلى الميادين لتصل الرسالة واضحة للمحتل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة