مبعوثة الأسد لبكين: روسيا والصين لا تتصرفان مع سوريا كـ"مستعمرين"

الخميس، 16 أغسطس 2012 09:34 ص
مبعوثة الأسد لبكين: روسيا والصين لا تتصرفان مع سوريا كـ"مستعمرين" الرئيس السورى بشار الأسد
بكين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السورى بشار الأسد خلال زيارة إلى بكين اليوم الخميس أن دمشق راضية عن موقف روسيا والصين تجاه بلادها كونهما لا تتصرفان كـ"مستعمرين".

وقالت المبعوثة الخاصة للرئيس السورى، فى مقابلة مع صحيفة تشاينا ديلى الصينية الحكومية، "نحن سعيدون بمواقف دول مثل روسيا والصين، وهى دول غير استعمارية ولا تتصرف مع الناس مثل المستعمرين"، لافتة إلى أن الموقف الروسى-الصينى "هو موقف مختلف جدا عن موقف الغرب"، مشيرة إلى أن زيارتها إلى بكين تهدف إلى "تزويد الحكومة الصينية بالصورة الحقيقية لما يجرى فى سوريا".

ومنذ اندلاع الانتفاضة الشعبية فى سوريا ضد الرئيس بشار الأسد منتصف مارس 2011 استخدمت روسيا والصين سويا حق الفيتو ثلاث مرات لمنع صدور قرار عن مجلس الأمن الدولى يدين النظام السورى لقمعه المعارضة بالحديد والنار.

ورفضت شعبان فى المقابلة استخدام كلمة "المعارضة" للإشارة إلى المناهضين للرئيس السور، زاعمة أن "هؤلاء هم أشخاص تسلحهم قوى خارجية وتشجعهم على ممارسة عمليات الخطف والقتل وتدمير المنشآت الحكومية"، مؤكدة أن العقوبات الغربية على بلادها أثرت سلبا على القطاع الصحى وعلى حياة المدنيين السوريين، وأن المعارضة والدول الغربية "وضعت نفسها فى مأزق" بمطالبتها برحيل الرئيس الأسد.

ومن المقرر أن تلتقى شعبان فى بكين فى وقت لاحق اليوم وزير الخارجية الصينى يانج جيشى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة