المصريين الأحرار يدين مذابح مسلمى "ميانمار" ويدعو للتحرك

الجمعة، 17 أغسطس 2012 04:50 م
المصريين الأحرار يدين مذابح مسلمى "ميانمار" ويدعو للتحرك حزب المصريين الأحرار
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدان حزب المصريين الأحرار حملات الإبادة العنصرية البشعة التى يشنها البوذيون والهندوس ضد مسلمى ميانمار، والتى راح ضحيتها أكثر من ألف قتيل، ويتم خلالها تصفية المسلمين وتدمير قراهم وحرق منازلهم وتهجيرهم إلى الدول المجاورة.

وناشد الحزب، فى بيان شديد اللهجة، ظهر اليوم الجمعة، المجتمع الدولى والحكومة المصرية بوجه خاص التحرك الفورى، لإنقاذ الأقلية المسلمة من اضطهاد نظام الأغلبية البوذية الحاكم.

وأعرب حزب المصريين الأحرار، بعد اجتماع لمكتبه السياسى، عن حزنه وصدمته لقيام مجموعة بوذية متطرفة بقتل عشرة من علماء ميانمار المسلمين، أثناء عودتهم من العمرة بعد اتهامهم بالتسبب فى قتل فتاة بوذية خلال أحداث طائفية.

وناشد الحزب وزارة الخارجية المصرية التحرك العاجل والتنسيق مع الدول المجاورة لميانمار، مثل الصين والهند وبنجلادش، لإنقاذ آلاف المهجرين المسلمين الهاربين من المذابح الدينية والعرقية وفضح النظام الطائفى والعنصرى المتحالف مع المتطرفين الهندوس فى ميانمار.


كما دعا الحزب القوى السياسية والأحزاب المصرية ومنظمات المجتمع المدنى وحقوق الإنسان إلى تنظيم حملة عاجلة للوقوف مع مسلمى ميانمار، وأعلن عن فتح أبواب جميع مقاره على مستوى الجمهورية لاستقبال شتى أنواع الدعم، مؤكداً فى الوقت نفسه استمراره فى التصدى لكافة أشكال الاضطهاد والتمييز الدينى، وتقويض أبسط مبادئ المواطنة والعدل والمساواة سواء فى مصر أو أى مكان فى العالم.








مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

على الاقليه فى مصر ان تسجد لله شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

الفيل الافريقي

انت لسه صاحي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رجب

كدابين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

دعايه أنتخابيه مفضوحه ومكشوفه حبيبكم أبوحامض عايزها في مصر !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

رشوى مقنعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة