أعداد اللاجئين السوريين للأردن تحقق رقماً قياسياً

السبت، 25 أغسطس 2012 11:59 ص
أعداد اللاجئين السوريين للأردن تحقق رقماً قياسياً صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين فى بيان لها اليوم، السبت، أن أعداد اللاجئين السوريين للأردن قد حققت رقما قياسياً، حيث ارتفعت من 170،116 لاجئ إلى 202,512 لاجئ فى أسبوع واحد.

وأوضح البيان أن عدد اللاجئين أمس إلى الأردن قد تخطى آخر أعلى رقم، والذى كان 1,254 لاجئ وفقا لأخر تقدير. وأضاف المتحدث الرسمى بأسم المفوضية ان الاعداد من المتوقع أن تتزايد مشيرا إلى قيام 61 ألف لاجئ منذ بداية الأزمة بتسجيل أنفسهم لدى المفوضية. ويوجد حتى الآن 14,500 لاجئ فى مخيم الزعترى، وقد تم تزويد 40% من المخيم بالكهرباء.

وأضاف البيان أن العدد الأكبر من السوريين قد لجأ إلى تركيا، حيث وصل العدد إلى 74،000 لاجئ، ويتم تسكين اللاجئين الجدد مبدئيا فى المدارس، لحين تجهيز مخيم جديد، والذى من المقرر أن يستوعب 130 ألف لاجئ.

ووفقاً للمفوضية فقد تم تسجيل 51 ألف لاجئ سورى فى لبنان، وإن كان عمل المفوضية هناك قد أعاقه اندلاع العنف فى مدينة طرابلس، وهو ما يعد مصدر قلق للمفوضية على نشاطها المستقبلى. أما عدد اللاجئين إلى العراق قد انخفض الأسبوع الماضى ما عدا المنطقة الكردية، وقد وصل إجمالى عدد اللاجئين للعراق إلى 15,898 لاجئ منذ بداية الأزمة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة