القبض على عمال ينقبون عن الآثار بعين شمس والعثور على بعض الشواهد

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2012 03:28 م
القبض على عمال ينقبون عن الآثار بعين شمس والعثور على بعض الشواهد صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى وأحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت أجهزة المباحث بالقاهرة القبض على مجموعة من العمال نقبوا عن الآثار داخل منزل شقيقين بعين شمس، وعثر بمكان الحفر على بعض الشواهد الأثرية، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

كانت معلومات وردت لضباط المباحث بالقاهرة مفادها قيام "سيد م.ج" صاحب ورشة (43 سنة) وشقيقه "حسن م.ج، حداد" (39 سنة) بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار داخل مسكنهما الخاضع لإشراف وزارة الآثار، فتم استئذان النيابة، ومداهمة المنزل بالتنسيق مع ضباط مباحث الآثار، حيث تبين عدم تواجد المتهمين، وتم ضبط القائمين بالحفر وهم "محمد هـ. م" (25 سنة) ومقيم سوهاج، و"خيرالله ا.خ" (44 سنة) عامل ومقيم الفيوم و"زكريا م.ز" (33 سنة) ومقيم القاهرة و"أحمد م.أ" ( 33 سنة) مقيم القاهرة، عمال، أثناء قيامهم بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار داخل المسكن، كما تم ضبط أدوات الحفر المستخدمة.

تم ندب مفتشى آثار المطرية وعين شمس، وبالمعاينة الأولية أفادوا فى تقريرهم وجود حفر مربع الشكل مُدعم بدعامات خشبية لمنع انهيار الأتربة، وعُثر على بعض الشواهد الأثرية عبارة عن كسر فخار وفقرة من عامود فقرى آدمى، وأن الحفر بغرض البحث والتنقيب عن الآثار، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترفوا بقيامهم بالحفر خلسة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار بالاتفاق مع الشقيقين الهاربين بمقابل أجر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة