وزيرا خارجية كوريا الجنوبية واليابان يتفقان على تهدئة التوتر بين البلدين

الأحد، 09 سبتمبر 2012 11:56 ص
وزيرا خارجية كوريا الجنوبية واليابان يتفقان على تهدئة التوتر بين البلدين وزير الخارجية الكورى الجنوبى كيم سونج هوان
فلاديفوستك (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق وزير الخارجية الكورى الجنوبى كيم سونج هوان مع نظيره اليابانى كويشيرو جيمبا اليوم الأحد، على اتخاذ خطوات فعالة من أجل تهدئة التوتر بين البلدين بشأن قضية جزر "دوكدو" المتنازع عليها بينهما.

وأوضح بيان صدر عن وزارة الخارجية فى سول أن الوزيرين الكورى الجنوبى واليابانى تبادلا وجهات النظر والآراء حول القضايا المختلفة، كما بحثا مسار العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل شامل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع الوزيرين فى مدينة فلاديفوستك الروسية على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لمنطقة آسيا والمحيط الهادى (أبيك).

واتفق الوزيران على ضرورة التعامل بهدوء فيما يخص القضايا الخلافية من أجل تهدئة الأوضاع بين البلدين فى أقرب وقت ممكن، مشددين على ضرورة مواصلة تعزيز التعاون الثنائى فى شتى المجالات وفى مقدمتها الاقتصادية والثقافية والتجارية.

والجدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية واليابان شهدت تراجعا وتوترات عديدة خلال الآونة الأخيرة نتيجة زيارة الرئيس الكورى الجنوبى لى ميونج باك إلى جزر دوكدو المتنازع عليها مع اليابان فى مطلع الشهر الماضى فى خطوة وصفها رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيكو نودا بـ"المستفزة وغير المقبولة على الإطلاق".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة