الرئيس الفرنسى: برنامج لمدة عامين للنهوض الاقتصادى والحد من البطالة

الإثنين، 10 سبتمبر 2012 02:04 ص
الرئيس الفرنسى: برنامج لمدة عامين للنهوض الاقتصادى والحد من البطالة الرئيس الفرنسى هولاند
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند أنه سيحدد برنامجاً للنهوض الاقتصادى والحد من البطالة، يستمر لمدة عامين فى فرنسا، وذلك على ضوء الأزمة التى تشهدها البلاد حاليا.

وقال هولاند فى مقابلة مساء اليوم مع التلفزيون الفرنسى "تى أف 1" إن حكومته ومنذ تشكيلها قبل أربعة أشهر تبذل جهودها، وتتحرك بشكل سريع، وذلك فى إشارة إلى الانتقادات الموجهة ضد حكومة جون مارك أيرولت، والتى بدأت مهامها فى شهر مايو الماضى.

وأشار إلى أن الهدف يكمن فى النهوض بفرنسا من خلال برنامج يستمر لمدة عامين يشمل تطبيق سياسة للتوظيف، وفى الوقت ذاته لتحقيق التنافسية. ودافع الرئيس الفرنسى عن نفسه، ولكنه اعترف فى الوقت ذاته بارتفاع معدلات البطالة وتراجع التنافسية و"العجز الكبير( فى الموازنة) والدين التاريخى"، موضحا أنه لن يحقق خلال أربعة شهور ما لم يقم به سلفه الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى خلال خمسة أعوام "لكننى أعتبر أننى أخوض معركة، ولذا لن أكتفى بالنظر إلى الماضى، ولكن على التزام المستقبل".

وشدد الرئيس الفرنسى على ضرورة العمل على تخفيض البطالة خلال عامين، والتى بلغت ثلاثة ملايين شخص.. وأضاف أن "النمو انهار منذ عدة أشهر، وسيبلغ بالكاد صفراً فى العام الجارى 2012"، مشيرا إلى أن الحكومة كانت تعول على تحقيق نمو بنسبة 0.3% هذا العام مع عجز قدره 4.5% من إجمالى الناتج المحلى.

وأكد الرئيس الفرنسى أن تقديرات النمو للعام القادم 2013 ستكون أقل من 1% "ونحن نعمل على أن تكون 0.8%"، مشيرا إلى ضرورة توفير 30 مليار يورو لتحقيق الاستقرار فى الحسابات العامة. ويحاول الرئيس هولاند أن يبدد قلق الفرنسيين بعد أن تراجعت شعبيته بشكل كبير بعد أربعة أشهر من توليه مقاليد الحكم فى البلاد، بحسب استطلاعات الرأى المتتالية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة