بعثة الحج السياحى تؤكد مطابقة مساكن حجاج الشركات للضوابط

الإثنين، 24 سبتمبر 2012 04:32 م
بعثة الحج السياحى تؤكد مطابقة مساكن حجاج الشركات للضوابط بعثة الحج السياحى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت بعثة الحج السياحى المشكلة من وزارة السياحة وغرفة الشركات من معاينة مساكن حجاج الشركات السياحية البالغ عددهم حوالى 30 ألف حاج، تم التأكد من مطابقة المساكن للمواصفات التى تضمنتها ضوابط الحج السياحى لهذا العام، وتوافر الخدمات المتميزة للحجاج.

وأشرف على المعاينة لجنة موسعة من الوزارة والغرفة ضمت كل من أسامة العشرى وكيل أول وزارة السياحة المشرف على الحج السياحى هذا العام وعبد العزيز حسن وكيل الوزارة رئيس بعثة الحج ومصطفى عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية للشركات ومن الغرفة كل من ناصر تركى نائب ريس الغرفة رئيس لجنة السياحة الدينية وباسل السيسى رئيس اللجنة الاقتصادية وإيهاب عبد العال أمين الصندوق وعلاء الغمرى رئيس لجنة شئون الأعضاء.

وكشفت المعاينة عن ارتفاع مستوى خدمات الحج هذا العام حيث تم الاتفاق على توفير وجبات لجميع حجاج السياحة بما فيهم حجاج البرى منذ وصولهم للأراضى المقدسة وحتى عودتهم للبلاد ، ومن المقرر أن يكون الحد الأقصى للتسكين 4 افراد فى كل غرفة وتقع القنادق فى المنطقة المركزية بأقصى مسافة كيلو متر فقط رغم أن التوسعات المحيطة للحرم تمتد لحوالى 400 متر .

وأكد أعضاء اللجنة أنه كان هناك تعاون كبير من السلطات السعودية ممثلة فى وزارة الحج التى حرصت على تقديم كافة التسهيلات للحجاج المصريين، ورفعت البعثة طلبا لوزارة الحج التى وعدت بتلبيته فيما يخص الحجاج الفرادى من تأشيرات المجاملة والزيارات الذين يمثلون عبئا على بعثات الحج المصرى الثلاث فى الحج خاصة فى منطقة المشاعر .

وطلبت البعثة تخصيص خيام وخدمات خاصة لتأشيرات المجاملة حتى لا يزاحموا حجاج البعثات النوعية ، كما طلبت مخاطبة وزارة الحج للتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية حول منح تأشيرات المجاملة وأن يكون تنفيذها من خلال شركات السياحة لضمان التنظيم الجيد وتوفير الخدمات الخاصة بالحجاج.

وبدأ ممثلو غرفة الشركات مباحثات مكثفة مع مؤسسة الطوافة السعودية للاتفاق على الخدمات التى ستقدم لحجاج السياحة خاصة بالمشاعر المقدسة ، وتوفير أفضل الخدمات للحجاج من حيث الإعاشة والتنقلات والتفاوض الجماعى على توريد الأغذية بمخيمات السياحة ، وأبدى مسئولو مؤسسة الطوافة برئاسة فيصل محمد نوح تعاونا كبيرا مع مطالب الشركات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة