السفير الصينى: مصر أول دولة عربية تعترف ببكين عند تأسيسها

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012 10:05 ص
السفير الصينى: مصر أول دولة عربية تعترف ببكين عند تأسيسها الرئيس الصينى هو جينتاو
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سونج ايقوه سفير الصين لدى مصر بمستوى العلاقات بين القاهرة وبكين فى مختلف المجالات، وقال "إن مصر أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية منذ تأسيسها، وتقيم معها علاقة التعاون الاستراتيجية القائمة على المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة، والعمل مع المجتمع الدولى على بناء عالم متناغم يسوده السلام الدائم والرخاء".

وأضاف السفير الصينى- بمناسبة الاحتفال بالذكرى 63 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية- إن الصداقة الصينية المصرية أصبحت نموذجاً للتعاون بين الجنوب والجنوب، مشيراً إلى أن زيارة الدولة التى قام بها مؤخراً للصين الرئيس د.محمد مرسى تعتبر ذات مخزى عميق، فى إطار تبادل قيادتى البلدين الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوافق الآراء واسع النطاق بينهما.

وتابع قائلاً "إن قيام الجانبين بالتوقيع على العديد من الاتفاقيات فى مجالات التجارة والتكنولوجيا والثقافة يزيد الثقة بدفع الجهود المشتركة، من أجل توثيق التعاون الاستراتيجى بين الصين ومصر، وتعميق الصداقة بما يخدم مصالح الشعبين".

وأكد ايقوه أن الصين تنتهج طريق التنمية الذى يتفق مع الظروف الوطنية، ويواكب تيار العصر، ويمثل إرادة الشعب، وستمضى بخطى ثابتة فى طريق التنمية السلمية، وتعميق الإصلاح، وتوسيع الانفتاح، والتمسك بالتنمية العلمية، لبناء مجتمع متناغم، وتحقيق ما وصفه بالـ"العصرنة" فى أسرع وقت ممكن.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم المصري

ياريت تخلو عندكم دم مع الشعب السورى المسكين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة