محافظ كفر الشيخ: سأشكل لجنة لإنشاء مصنع للغاز شمال المحافظة

الجمعة، 28 سبتمبر 2012 03:06 م
محافظ كفر الشيخ: سأشكل لجنة لإنشاء مصنع للغاز شمال المحافظة المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ، أن الاحتياطى من الغاز فى مصر لا يكفى إلا لمدة يوم واحد فقط، وأنه طلب من وزير البترول إرسال كميات من الغاز للمحافظة لحل الأزمة، وأن سبب قلة الغاز عدم وجود الغاز الصب بانتظام لمصنعى التعبئة بكفر الشيخ.

وأضاف أنه سيشكل لجنة من أساتذة جامعة كفر الشيخ لدراسة إنشاء مصنع للغاز الطبيعى شمال المحافظة بالمنطقة الصناعية بمطوبس، خاصة أن المحافظة بها كميات من الغاز الطبيعى أضعاف ما تنتجه مصر من الغاز الطبيعى.

وقد دخلت أزمة نقص أسطوانات الغاز بمراكز وقرى محافظة كفر الشيخ إلى منعطف خطير بسبب النقص الحاد وارتفاع أسعار الأسطوانة بالسوق السوداء إلى 25 جنيها بمراكز محافظة كفر الشيخ الشمالية فى الوقت الذى تشهده بعض المستودعات ازدحاما شديداً، فيما يقضى بعض المواطنين الليل أمام المستودعات حاملين أنابيب فارغة مثلما شهدت قرى مطوبس والحامول ومطوبس.

أكد محمد السيد محمود "مدرس" أن أسطوانات الغاز غير متواجدة فى القرى والمدن وبمجرد علم الأهالى بوجود سيارة محملة بالغاز يتوجهون بالمئات للحصول على أسطوانة مهما كان ثمنها وتحدث اشتباكات بين الأهالى ويسفر عن ازدحامهم إصابات بعضهم.

وأكد محمد أحمد "أحد مسئولى مصنع التعبئة" أن هناك نقصا فى كميات الغاز الصب الذى يستخدم فى تعبئة أسطوانات الغاز، مشيرا إلى أن الكميات الواردة لمصنعى التعبئة بـ"بلطيم ودسوق" من الغاز الصب يمثل حوالى 50% فقط من احتياجات المصنعين اليومية لتعبئة أسطوانات الغاز.

أضاف محمد على أحمد "فلاح" أن ربات المنازل فى القرى لجأن إلى استخدام أدوات الوقود البدائية واستعمال القش فى الأفران واستخدام "بابور" الجاز برغم أزمة السولار التى تعانيها محافظة كفر الشيخ، وطالب مصطفى القصيف رئيس منظمة وطن لحقوق الإنسان محافظ كفر الشيخ بمخاطبة وزير البترول لتوفير الغاز غير المتواجد بالقرى والمراكز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة