بالصور.. برهامى يدافع عن نفسه فى اجتماع لقيادات الدعوة السلفية بالبحيرة

السبت، 29 سبتمبر 2012 09:41 ص
بالصور.. برهامى يدافع عن نفسه فى اجتماع لقيادات الدعوة السلفية بالبحيرة ياسر برهامى فى البحيرة
البحيرة -ناصر جودة وجمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، إن هناك محاولات متعمدة لتشويه صورته أمام الرأى العام، عقب الإعلان عن مقابلته للفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أن تلك المقابلة كانت حقنا لدماء المصريين، فى ظل الظروف العصيبة، التى مرت بها البلاد، ومن أجل توضيح مطالب الدعوة السلفية، حال وصول شفيق إلى سدة الحكم، وأهمها عدم الانتقام من جماعة الإخوان المسلمين، أو إقصائها من الحياة السياسية، وعدم استعمال العنف تجاه المتظاهرين، وكذلك عدم إعطاء الأقباط وضعا مميزا لا يتناسب مع وجودهم، مشيرا إلى عقد عدة لقاءات مماثلة مع المجلس العسكرى وجماعة الإخوان لم يحن الوقت للكشف عن تفاصيلها.

وأكد برهامى، خلال اجتماعه بقيادات الدعوة السلفية، مساء أمس بالمسجد الكبير بمنطقة "كنج عثمان" بكفر الدوار، بمحافظة البحيرة، أن هناك جهودا كبيرة يبذلها قادة الدعوة السلفية لرأب الصدع فى حزب النور بعد الأزمات التى مر بها مؤخرا، مشيرا إلى أن غالبية أعضاء الحزب مع قرارات اللجنة العليا، والتى تعتمد فى الأساس على الشورى.

وشدد القيادى السلفى خلال اللقاء على عدم التفريط فى الثوابت الإسلامية، مضيفا "لابد ألا نستحى من عقيدتنا حتى لو أغضبت البعض مثل عدم تحديد سن للزواج وضرب الزوجات لأزواجهن وغيرهما من القضايا الموثقة فى القرآن والسنة".

وعن دورهم فى الحكومة الجديدة، قال برهامى: "إنه تم إقصاء الدعوة السلفية من الحكومة بصورة واضحة مع أنه من المفترض أن تكون تلك الحكومة ائتلافية تضم جميع القوى السياسية الفاعلة.

وحول الخلاف حول وضع صياغة المادة الثانية من الدستور والخاصة بتطبيق الشريعة الإسلامية، أكد الشيخ ياسر برهامى على قبول وضع كلمة مبادئ بشرط أن يتم تفسير معناها داخل نصوص الدستور نفسه.

ولفت برهامى إلى قبوله بوضع آيات من الإنجيل فى المناهج الدراسية بشرط موافقة تلك الآيات مع القرآن والسنة، قائلا:"لا يمكن المساواة بين القرآن وغيره من الكتب السماوية الأخرى".


















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة