زعزوع: اجتماع الكتاب السياحيين بمصر إشارة إلى عودة الأمان

الأحد، 30 سبتمبر 2012 08:10 م
زعزوع: اجتماع الكتاب السياحيين بمصر إشارة إلى عودة الأمان وزير السياحة هشام زعزوع
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب وزير السياحة هشام زعزوع بانعقاد المؤتمر الرابع والخمسين للاتحاد الدولى للصحفيين والكتاب السياحيين الذى يعقد بمصر حاليا وحتى الرابع من شهر أكتوبر المقبل، وقال "إن ذلك يعطى إشارة واضحة إلى أمان وسلامة المقصد السياحى المصرى"، لافتا إلى أن تواجد 180 صحفيا من 54 دولة مختلفة سيمنح مصر فرصة جيدة، حيث ستعكس مقالاتهم الصورة الحقيقة لعودة الأمان للشارع المصرى وكذلك سلامة وتميز المقاصد السياحية.

وقال زعزوع - فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر اليوم الأحد إن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر فى ازدياد مستمر، حيث سجلت زيادة بنسبة 30% من بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس الماضى، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

ووجه الوزير الشكر لرئيس الاتحاد والصحفيين الأعضاء لحرصهم على مساندة مصر بعقد مؤتمرهم السنوى فى مصر، مما سيكون له مردود إيجابى على صناعة السياحة المصرية.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العالمى للصحفيين والكتاب السياحيين التيجانى الحداد على سلامة المنتج السياحى المصرى، مشيرا إلى شعور جميع المشاركين فى المؤتمر خلال جولاتهم المختلفة بالقاهرة على مدار يومين بالانتشار الأمنى والحرص على إعادة ميدان التحرير إلى طبيعته.

وقال إن المبالغة فى التغطية الإعلامية وتسليط الأضواء على أحداث بعينها والتركيز الشديد عليها يتسبب فى إفساد الصورة الذهنية عن مصر بالخارج، ويكون له تأثير كبير فى قرار السفر إلى مصر، وهو ما يعود بالضرر على مختلف المقاصد السياحية المصرية.

وأشار الحداد إلى الاتجاهات الدولية الحديثة فى صناعة السياحة، مؤيدا اهتمام مصر بالسياحة الخضراء، لافتا إلى أن العالم يتجه حاليا إلى السياحة المستدامة التى تحافظ على الموارد الطبيعية والبيئية.

وأكد أن الصحفيين والكتاب السياحيين يتجولون فى مصر بحرية، ويكتب كل واحد منهم عن زيارته لمصر والمقاصد السياحية بها، معربا عن ثقته فى أن العائد على مصر سيكون كبيرا من خلال المقالات والتحقيقات المصورة التى ستنشر فى صحف ومجلات 54 دولة، مما سيساهم فى الترويج السياحى لمصر بصورة كبيرة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة