قيادى بالنور: انقسامات الحزب لن تؤثر على وضعه بـ"التأسيسية"

الإثنين، 01 أكتوبر 2012 03:17 م
قيادى بالنور: انقسامات الحزب لن تؤثر على وضعه بـ"التأسيسية" الدكتور شعبان عبد العليم عضو الهيئة العليا بحزب النور
كتبت نورعلى ونورا فخرى ونرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو الهيئة العليا بحزب النور وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إن الانقسامات التى يعتبرها "طفيفة" داخل حزب النور "السلفى" لن تؤثر مطلقاً على وضع الحزب داخل الجمعية التأسيسية، مضيفاً "لو كان الأمر بيدى لطلبت من الدكتور عماد عبد الغفار أن يتفرغ لوظيفته الجديدة، مثلما فعل الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، ويترك موقعه بالحزب لعضو آخر".

وأضاف عبد العليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة السداسية المشتركة بين لجنتى "الصياغة، ونظام الحكم" بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، ستدرسان مقترحين حول وضع السلطة القضائية بعد الأزمة القائمة بين لجنتى "الصياغة ونظام الحكم" حولها، الأول أن يرسل باب السلطة القضائية مرة أخرى إلى لجنة نظام الحكم مع مقترحات الصياغة، أما الثانى هو أن تضع الصياغة مقترحاً آخر حول السلطة القضائية، بحيث تعرض على الجلسة العامة مقترح الصياغة ومقترحا آخر لنظام الحكم.

وشدد عبد العليم، على ضرورة نبذ الخلافات بين أعضاء الجمعية والعمل على سرعة إنهاء العمل على أن يترك الدستور للشعب للتصويت عليه، إما بالإيجاب أو السلب، فهو المصدر الرئيسى للسلطات.

وعن سبب تأخر تصعيد الاحتياطيين محل المنسحبين، قال عبد العليم، "إن التأسيسية كانت ترغب فى تحقيق قدر أكبر من التوافق مع جميع القوى السياسية، ولديها أمل فى عودة المنسحبين، وقد تم فعلياً".

من جانب آخر، استمعت لجنة الأجهزة الرقابية والهيئات المستقلة إلى الدكتور كمال أبو المجد الفقيه الدستورى لرؤيته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة