الهند تشتبك مع باكستان فى الجمعية العامة للأمم المتحدة

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2012 10:48 ص
الهند تشتبك مع باكستان فى الجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس الباكستانى آصف على زردارى
الأمم المتحدة (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم وزير الشئون الخارجية الهندى باكستان داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الاثنين، لإثارته قضية إقليم كشمير المتنازع عليه بالهيمالايا.

وقال إس إم كريشنا للجمعية العامة، إن الهند استأنفت الحوار مع باكستان وتريد تطبيع العلاقات، إلا أنه هاجم الخطاب الذى ألقاه الرئيس الباكستانى آصف على زردارى الأسبوع الماضى، قائلا إن الدولة الجارة لا شأن لها لتتدخل فى شئون ولاية جامو وكشمير الهندية ذات الأغلبية المسلمة، والتى تعتبرها الهند أراضى تخضع لسيادتها بالكامل.

وأضاف كريشنا "شهدت هذه المنصة إشارة لا مبرر لها بخصوص جامو وكشمير.. نريد أن يكون الأمر واضحا تماما وهو أن جامو وكشمير جزأن لا يتجزآن من الهند".

وكان زردارى قال فى كلمته إن كشمير لا تزال "رمزا لفشل نظام الأمم المتحدة بدلا من قوته"، وقال إن الحل لا يمكن التوصل إليه إلا عبر "بيئة تعاون"، ومع انتهاء فعاليات الاجتماع السنوى رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الاثنين، تبادل ممثلا الهند وباكستان العديد من جولات السجال أمام قاعة شبه خاوية، وشوهد أعضاء الوفد الباكستانى وهم يبتسمون ويهزون رؤوسهم حينما أصدر دبلوماسى هندى ردا آخر على بيان من باكستان.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة