"5" ضد"5" فى مجلس الأوليمبية بسبب الانتخابات

الخميس، 04 أكتوبر 2012 02:33 ص
 "5" ضد"5" فى مجلس الأوليمبية بسبب الانتخابات محمود أحمد علي
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقسم أعضاء مجلس اللجنة الأوليمبية حول مطالبة العديد من الاتحادات بإنعقاد جمعية عمومية غير عادية طبقا للمادة 21 من لائحة النظام الأساسى الصادرة فى 2009، لانتخاب مجلس إدارة جديد.

كان مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، قد رفض الاقتراحات التى تقدم بها محمود أحمد على رئيس اللجنة، لتعديل اللوائح خلال الاجتماع الأخير، حيث يرى الأعضاء أن التعديلات كان من الأولى إجرائها فى بداية ولاية المجلس عام 2009.

علمت "اليوم السابع"، أن الاجتماع شهد تزعم رئيس اللجنة جبهة تضم 5 أعضاء هم هشام حطب ومعتز عاشور ومنى عبد الكريم وسيف شاهين وسيف حامد التى ترفض إقامة الانتخابات قبل موعدها فى مايو القادم، فى المقابل يتزعم اللواء أحمد الفولى نائب رئيس اللجنة جبهة تضم 5 أعضاء هم المعتز بالله سنبل ووجيه عزام وميرفت حسنين وعلاء جبر الذين يؤيدوا فكرة إقامة الانتخابات عقب انتهاء انتخابات الاتحادات مباشرة.

وأكد رئيس اللجنة الاوليمبية إستمرار مجلس الإدارة بكامل هيئته حتى انتهاء الدورة الحالية فى مايو 2013 بصرف النظر عن انتخابات الاتحادات والمحدد لها نهاية سبتمبر المقبل، مشدداً على أن اللجنة لها لائحة خاصة بها معتمدة من اللائحة الأولمبية الدولية، وتختلف تمامًا عن لائحة وزارة الرياضة.

تابع محمود أحمد على قائلا، "إن الفوز بمقاعد اللجنة لن ولم يتم بالعافية أو الفتونة، خصوصا أن هناك لوائح وقوانين تحكم الأمور".

يذكر أن رئيس اللجنة قد قام بتقديم عدة مقترحات بتعديل شروط الترشيح لعضوية المجلس يأتى على رأسها عدم جواز الجمع بين عضوية الاتحاد واللجنة الأوليمبية لأنها تتعارض مع المصلحة العامة للرياضة، فضلاً عن إضافة شرط بألا يزيد سن المتقدم للترشح عن 70 عامًا، كما طالب بتوسيع قاعدة المرشحين، بحيث يتم إلغاء الصفة الدولية فى المرشحين حتى يمكن منح الفرصة لأبناء الأسرة الرياضية تقلد المناصب العليا، بالإضافة إلى جواز ترشيح أى شخصية من أبناء اللعبة لا يشترط أن يكون عضوًا بالاتحاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة