شفيق: عصر المماليك انتهى وأطالب باعتبار 13 أكتوبر عيداً للقضاء

الإثنين، 15 أكتوبر 2012 01:39 ص
شفيق: عصر المماليك انتهى وأطالب باعتبار 13 أكتوبر عيداً للقضاء أحمد شفيق
كتبت سمر سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، رسالة للشعب المصرى عبر موقعة الخاص يستنكر فيها اللحظات التى تمر بها مصر، واصفاً إياها باللحظات العصيبة.

وقال فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إن مصر تواجه فى هذه المرحلة لحظات عصيبة تضع آمال الشعب فى التغيير والتطوير والإصلاح على مقصلة الإهدار التى ستعود بمصر إلى عصور ما قبل الديمقراطية والمؤسسات، موضحاً أن هذه لحظة كاشفة تؤكد أننا لسنا فى طريق توفير العيش ولسنا فى طريق تحقيق الحرية ولسنا فى طريق تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف:" لقد أثبت ما مررنا ونمر به أن الصراع الحالى فى مصر هو بين كل الشعب بجميع طوائفه فى جانب، وفى جانب آخر فصيل واحد يريد أن يفرض عليه سطوته وبطشه".

وأوضح أنه من المستحيل أن يرضخ الشعب لفصيل واحد أو أن يرهن مصيره برغبات جماعة تعمل من أجل مكاسب أعضائها، لا من أجل مصالح البلد، مؤكداً على أن زمن المماليك انتهى وسوف ينتهى زمن الباطشين والذين يريدون أن يفرضوا على المصريين إرادتهم ويعتقدون أن مصر قد دانت لهم وأصبحت ضيعة لأطماعهم.

وحول الأحداث الجارية بشأن القضاء، قال شفيق:" لقد وقع تعدياً سافراً على القانون واستقلال القضاء لإجبار النائب العام على ترك موقعه"، مؤكدا أن هذا العمل يمثل طُغياناً لسلطة فردية تريد أن تكون فوق المصريين.

وقال:" إن أزمة التعدى على استقلال السلطة القضائية، تؤكد أن الرئيس المنتخب قد نكص بتعهداته مع الناخبين فى أن يحمى التوازن بين السلطات".
وتابع:" أساند وأدعم إصرار القضاء المصرى على أن يحمى استقلاله من أجل مصر، وأحيى اعتبار 13 أكتوبر عيداً للقضاء لصمود قضاة مصر فى وجه تلك الهجمة".

وأضاف:" إذا لم يعد نظام الحكم عن إصراره على تحدى القانون ومحاولة فرض هيمنته على السلطة القضائية، فأننا بصدد سياسة ستؤدى إلى سقوط ما تبقى من الدولة ولقد تبين للمصريين انقلاب نظام الحكم على تعهداته، وفشله فى أن يلبى أدنى الاحتياجات اليومية البسيطة للمواطن العادى".

وقال "شفيق":" لقد تبين للمصريين عدم قدرة نظام الحكم على أن يحقق ما سماه بوعود المائة يوم كما أدرك الشعب أننا نواجه احتمالات الإفلاس، التى تحاول الحكومة أن تهرب منها بفرض الجباية على مختلف الفئات، بينما احتياطى النقد الأجنبى ينفذ، مشيراً إلى أن المصريين يضجون الآن من عمليات الابتزاز المنظمة من قبل الجماعة وحزبها.

وأكد أنه من الخطير أنهم- الإخوان- يتعمدون ترويع المجتمع بميليشات ومجموعات عنف تضرب وتهدد كل من يعترض على فشلهم وديكتاتوريتهم، وأضاف:" أن التعدى المفضوح على حرية التظاهر فى شوارع القاهرة يمثل إرهاباً للمواطنين وتهديداً لكل من يفكر فى أن يكون صاحب رأى معارض أو يطالب بالمحاسبة".

واختتم شفيق حديثه قائلا:" إما أن نتوحد لنمنع الديكتاتورية من أن تتغول وتهيمن، وإما أن يحتل هذا الفصيل مصر، لتحقيق أهدافه غير المصرية، وهو ما سوف نناضل ضده جميعا".





موضوعات متعلقة..


◄"الزند" يفتح النار على الإخوان ويؤكد: النائب العام فى منصبه حتى 2016.. ولن نركع حتى لو لجئنا للمحاكم الدولية.. وندب قضاة للتحقيق فى إهانة نواب سابقين للقضاء.. وسن تقاعد القضاة لن يخفض عن 70 عاما

◄النائب العام خلال "عمومية القضاة": الأزمة انتهت تماما وتفرغوا لرسالتكم..الرئيس تفهم الموقف وأبدى احترامه للقضاء..والإعلام لم يكن سببا فى المشكلة..ويقول ضاحكا: سأنصرف لارتباطى بمواعيد عمل فى الفاتيكان

◄مختار نوح: نعيش الآن فى أزمة الدولة "الرخوة" التى يغيب فيها القانون

◄"شباب التحرير": الإخوان يمارسون القمع ويسعون للهيمنة على مقاليد الدولة

◄"بكرى": القضاة تصدوا للبلطجية ولولاهم لما نجح الإخوان فى الانتخابات

◄"الخارجية": لم نخطر "الفاتيكان" بترشيح النائب العام سفيراً لديها

◄الاشتراكيون: مرسى تراجع عن إقالة النائب العام تحت تهديد رجال مبارك

◄أزمة النائب العام تؤجل اجتماع "المحامين" لمناقشة ملف موظفيها المضربين

◄الزند: بلاغات ضد المتطاولين على النائب العام وسنلجأ للمحاكم الدولية

◄النائب العام يغادر مؤتمر عمومية القضاء لبحث إجراءات حماية السلطة القضائية

◄النائب العام للقضاة: مستعد للشهادة معكم للدفاع عن استقلال القضاء








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

انتصار

اؤيد كلامك ياسيادة الفريق البطل

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل سعد عبد الفتاح

ياعم الحاج شفيق ماتيجى هنا وتتكلم

انتى هتفضل تندب من وراء حجاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

القوالب نامت والانصاص قامت

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد الابراهيمى

انا عاوز افهم الى بينشر كلام اهارب ده ماييجى يحترم القضاء ويمثل امامه

ولا هيفضل هربان كدة كتير ويحترم من برة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ابرىء ساحتك من التهم اولا ثم تكلم

انت اخر من يتكلم

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد درويش

تناقض

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد العدوي

حج مبرور

عدد الردود 0

بواسطة:

ساميه

لو كنت ..... ما كان الذى كان قد كان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الشعب يريد تطهير القضاء

الشعب يريد تطهير القضاء

عدد الردود 0

بواسطة:

sara

و الله بجد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة