السلطات العراقية توافق على استقبال وفد رسمى لزيارة المعتقلين الجزائريين لديها

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 07:53 ص
السلطات العراقية توافق على استقبال وفد رسمى لزيارة المعتقلين الجزائريين لديها الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلانى
الجزائر (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبلغت السلطات العراقية رسميا الحكومة الجزائرية استعدادها لاستقبال وفد رسمى، من وزارة الخارجية، أومن ممثلين عن السفارة الجزائرية فى بغداد، للإطلاع على أوضاع المعتقلين الجزائريين فى السجون العراقية.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلانى فى تصريح لصحيفة "الخبر" الجزائرية نشرته صباح الثلاثاء، إن العراق وافق على استقبال وفد رسمى جزائرى، للإطلاع على أوضاع المعتقلين الجزائريين.

وأوضحت الصحيفة أن التطور الإيجابى فى الموقف العراقى، يأتى بعد استدعاء السفير العراقى فى الجزائر عدى الله الخير الله يوم الخميس الماضى، لإبلاغه احتجاج الجزائر عقب إعدام السجين الجزائرى أحمد عبد الله بلهادى المتهم فى قضية إرهابية.

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت صباح الأحد، قبل الماضى عن تنفيذ حكم الإعدام فى حق 11 شخصا مدانا بالإرهاب من بينهم جزائرى الجنسية، وقالت وزارة العدل العراقية فى بيان لها، أن "دائرة الإصلاح نفذت أحكام الإعدام بحق 11 مدانا بقضايا إرهابية وفق المادة 4 من القانون العراقى، موضحة أن من بين الذين نفذ فيهم الحكم شخصا يحمل الجنسية الجزائرية.

وكان السفير العراقى فى الجزائر عدى الله الخير الله، قد أعلن أن عدد المعتقلين الجزائريين فى العراق يبلغ 13 شخصا، كان قسم منهم دخلوا إلى الأراضى العراقية بطرق غير شرعية، وقسم آخر مشترك فى قضايا إرهابية، وصدرت ضدهم أحكاما من قبل القضاء العراقى.









مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن الشهيد الجزائري

ابناء فرنسا

عدد الردود 0

بواسطة:

من الجزائر

السلام عليكم الى المنتحل لاسم اسياده

عدد الردود 0

بواسطة:

صادق من الجزائر

الأخت المحترمة من الجزائر رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

من الجزائر

حياك الله اخي صادق

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام -الجزائر

ماهذا المعتوه؟؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة