عبارات مسيئة على قبر وزير الدفاع الأسبق موشيه دايان فى إسرائيل

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012 11:01 ص
عبارات مسيئة على قبر وزير الدفاع الأسبق موشيه دايان فى إسرائيل موشيه دايان
القدس (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، أن عبارات مسيئة كتبت على قبر وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه دايان فى شمال إسرائيل. وكتبت على القبر "وزير الفشل: باسم كل الذين سقطوا" فى القتال فى إشارة إلى الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا فى حرب 1973 والتى تعرف باسم حرب "يوم الغفران" فى إسرائيل عندما كان دايان وزيرا للدفاع. وتأتى هذه الشعارات فى ذكرى وفاة دايان فى 16 من أكتوبر 1981.

وانتقد دايان بشدة فى تقرير رسمى بسبب الانتكاسة التى تعرض لها الجيش الإسرائيلى والذى كان يعد الأقوى فى الشرق الأوسط فى الأيام الأولى من الحرب التى اندلعت فى أكتوبر 1973. ونجحت إسرائيل بفضل تفوقها العسكرى فى تفادى الهزيمة خلال الحرب، إلا أنها فقدت 2650 جنديا.

وأعربت ياعيل دايان ابنة وزير الدفاع الأسبق العضو فى بلدية تل أبيب عن "غضبها" من الحادثة وأعربت عن أملها بأن تقوم الشرطة بإيجاد الشخص المسئول عن ذلك. ولد دايان فى 1915 فى فلسطين التى كانت واقعة تحت الحكم العثمانى وشغل منصب وزير الدفاع فى حرب يونيو 1967 التى احتلت فيها إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية وهضبة الجولان السورية. وشغل دايان الذى فقد عينه اليسرى فى الحرب العالمية الثانية منصب وزير الخارجية فى 1977 وكان من الذين تفاوضوا على اتفاقية السلام مع الرئيس المصرى أنور السادات عام 1979.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة