سوء الأحوال الجوية يتسبب فى تكدس الشاحنات بنويبع

الإثنين، 23 مارس 2009 03:22 م
سوء الأحوال الجوية يتسبب فى تكدس الشاحنات بنويبع ميناء نويبع
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الشلل التام شهدها ميناء نويبع، بسبب تكدس ما يقرب من 147 شاحنة داخل الميناء و271 شاحنة خارج الميناء، بانتظار السفر إلى ميناء العقبة على متن أسطول شركة الجسرالعربى، الناقل الرسمى بين ميناءى نويبع والعقبة، وأرجعت هيئة موانئ البحر الأحمران سبب التكدس هو سوء الأحوال الجوية خلال الأيام القليلة الماضية، وعدم تمكن سفن وعبارات الشاحنات من الدخول إلى ميناء نويبع قبل 12 أو 14 ساعة من وصولها إلى السواحل.

وأوضحت الهيئة أن جميع الشاحنات المتواجدة داخل الميناء سيتم سفرها اليوم على متن العبارتين "بردج" و"بلاك إيرس" بطاقة إجمالية تبلغ 250 شاحنة يومياً ذهاباً وأياباً.

وأكدت الهيئة أن جميع الشاحنات تفضل الخط الملاحى نويبع – العقبة، نظراً لقلة ساعات السفر، وأن هذه الشاحنات تأتى إلى الميناء دون أى حجوزات مسبقة، وذلك على الرغم من قيام الشركة المشغلة ووكيلها السياحى بالإعلان عن ضرورة الحجز المركزى وليس من مدينة نويبع، حيث دأبت هذه الشاحنات على التوجه إلى نويبع والحجز من هناك، مما يؤدى إلى ارتباك فى الحركة المرورية داخل مدينة نويبع.

ومن جانبه صرح اللواء نبيل لطفى مدير عام شركة الجسر العربى، أن شهرى مارس وأبريل هما موسم الحاصلات الزراعية التى تشهد إقبالا كبيرا على حركة نقل الشاحنات والمبردات من مصر إلى الأردن ومنها إلى المنطقة العربية.

وأن الشركة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستيعاب الأعداد المتزايدة فى الشاحنات التى تأتى إلى ميناء نويبع دون حجوزات مسبقة، مؤكداً أن طاقة التناول اليومى بكل من ميناءى نويبع والعقبة تبلغ 250 شاحنة، وهى طاقة أقل من طاقة نقل أسطول الشركة الذى يمكنه نقل 290 شاحنة يومياً ذهاباً وإياباً.

وأضاف نبيل أن الشركة تهيب بشركات الشحن بالقيام بالحجز المسبق من القاهرة أو السويس أو أى مركز رئيسى، حيث لا يوجد منافذ للحجز بميناء نويبع، الأمر الذى يبطئ من حركة الشحن لحين قيام هذه الشاحنات بتأكيد حجزها على العبارات التابعة للشركة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة