الجبهة الشعبية تتهم حماس وفتح بتكريس الانقسام الداخلى

الخميس، 18 أكتوبر 2012 04:56 م
الجبهة الشعبية تتهم حماس وفتح بتكريس الانقسام الداخلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس
غزة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن مسئول فى الجبهة الشعبية اليسارية لتحرير فلسطين اليوم، الخميس، هجوما غير مسبوق على حركتى فتح وحماس، متهما إياهما بتكريس الانقسام الداخلى.

وطالب عضو اللجنة المركزية للجبهة النائب جميل المجدلاوى خلال كلمة بمهرجان إحياء الذكرى الـ44 لانطلاق الجبهة العربية الفلسطينية فى غزة، الجماهير الفلسطينية بالنزول للشارع لإنهاء الانقسام بسواعدهم.

واعتبر المجدلاوى، أن سلطتى فتح وحماس "تمارسان قمعهما لجماهير شعبنا فى الضفة وغزة وتمارسان كل ما من شأنه تعطيل كل المحاولات الجادة التى بذلتها أطراف عدة لتجاوز هذا الانقسام الأسود".

واتهم المجدلاوى الرئيس الفلسطينى محمود عباس وحركة "فتح"، وقيادة حماس بانتظار التطورات الإقليمية والدولية لعلها تسعفهما أو تسعف إحداهما لضمان موقعه فى السلطة أو لدى الآخرين.

واعتبر أن الطرفين "يهديان لبعضهما المواقف ليتسنى لهما تبرير استمرار الانقسام، فحماس تعطل عمل لجنة الانتخابات فى غزة مرتكبة بذلك خطيئة كبرى، وفتح تقول لا وحدة ولا حكومة من دون تفعيل لجنة الانتخابات ولا تدعو لجنة الأمناء العامين التى تم الاتفاق عليها فى اتفاق القاهرة للانعقاد لبحث آليات تحقيق المصالحة".

وبدأ الانقسام الداخلى الفلسطينى منتصف عام 2007 إثر سيطرة حركة حماس على قطاع غزة بالقوة بعد جولات من الاقتتال مع القوات الموالية للسلطة الفلسطينية.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة