صحيفة ألمانية: 83% من نساء مصر تعرضن للتحرش الجنسى

الإثنين، 22 أكتوبر 2012 12:16 م
صحيفة ألمانية: 83% من نساء مصر تعرضن للتحرش الجنسى صورة أرشيفية
كتبت ريهام خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة دى فيلت الألمانية تحقيقا حول ظاهرة التحرش الجنسى فى مصر أكدت فيه أن 83% من نساء مصر تعرضن للتحرش الجنسى، فيما تعرض 98% من النساء الأجانب فى مصر لهذه الجريمة.

وأوضحت الصحيفة أن 62% من الرجال لا يخجلون من قيامهم بالتحرش بالسيدات، فى حين أن 50% من الرجال لديهم قناعة أن المرأة هى السبب.

واستندت الصحيفة الألمانية فى تقريرها لدراسة أجرتها إحدى الناشطات فى مجال حقوق المرأة فى مصر، وأكدت خلالها أن الوعى بأن التحرش الجنسى جريمة غائب فى المجتمع المصرى، وأن العلاج الوحيد له فى نظر المجتمع هو بقاء المرأة فى المنزل وإخفائها لأنوثتها وأن الحجاب يحمى المرأة من التحرش.

وأدانت الصحيفة حادث التحرش بالصحفية الفرنسية سونيا دريدى فى ميدان التحرير أثناء تغطيتها للأحداث لقناة تلفزيون فرانس 24، لافتة إلى أن التحرش بالصحفية استمر عدة دقائق لحين تمكن صديق لها من إنقاذها. وأعلنت الصحفية أنها سترفع دعوى ضد مجهول فى هذه الحادثة.

وأشارت الصحيفة إلى تعرض صحفية للتحرش الجنسى فى ميدان التحرير فى نوفمبر 2011. كما أشارت إلى حوادث تحرش بالفتيات المحجبات فى وسائل المواصلات وإلى تكرر التحرش بالفتيات فى ميدان التحرير خلال المظاهرات التى شهدها العام الحالى وإلى قيام المجلس العسكرى باحتجاز فتيات وتعريضهن لاختبار العذرية. وقد أكدت الدراسة أن 72% من الفتيات اللاتى تعرض للتحرش فى مصر كن يرتدين الحجاب.

وأوضحت الصحيفة الألمانية فى تحقيقها أنه وفقا لآراء الخبراء فى مجال حقوق المرأة فإن السبب فى انتشار ظاهرة التحرش الجنسى هو الإحباط الجنسى لدى الرجال وارتفاع معدلات البطالة، مشيرة إلى وجود مبادرات لوقف التحرش الجنسى فى مصر مثل الموقع الإلكترونى خريطة التحرش الجنسى وحملات "كن رجل واحميهن" و"لا للتحرش الجنسى".









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن كمال

التحرش الجنسى كان وماذال داخل البيت الابيض وفى كل مكان فى العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة