"بنجوين" و"راندوم هاوس" يوقعان أكبر اتفاقية شراكة للنشر فى العالم

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012 09:59 م
"بنجوين" و"راندوم هاوس" يوقعان أكبر اتفاقية شراكة للنشر فى العالم صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار نشر بيرسون أنها وافقت على إبرام اتفاق مع مجموعة بيرتلسمان الإعلامية الألمانية، يقضى بدمج أنشطة دارى نشر بنجوين وراندوم هاوس، وبموجب بنود الاتفاق ستكون إدارة نشاط الشركتين من خلال مشروع مشترك يطلق عليه اسم دار بنجوين راندوم هاوس. وسوف تستحوذ بيرتلسمان على 53% من المشروع المشترك، بينما تستحوذ شركة بيرسون على 47%.

وحسبما ذكرت "بى بى سى" أن الاتفاق بين دارى نشر بنجوين وراندوم هاوس يعد أول اتفاق بين الناشرين الستة الكبار فى العالم، مشيرة إلى أنه عندما أثيرت أنباء محادثات الاتفاق فى الأسبوع الماضى، قال خبراء فى مجال النشر إن مثل هذه الاتفاقيات حتمية، نظراً لكون الشركات تسعى إلى التكيف مع التغييرات فى مجال النشر، بعد أن تأثرت الشركات بانتشار الكتب الإلكترونية وإغلاق بعض تجار التجزئة التقليديين.

ويتولى جون ماكينسون، رئيس دار نشر بنجوين وكبير مديرها التنفيذيين، رئاسة المجموعة المندمجة، على أن يتولى ماركوس دوهلى، رئيس دار نشر راندوم هاوس، منصب كبير المديرين التنفيذيين.

وبناء على النتائج الأخيرة التى حققتها كل من بنجوين ورامدوم هاوس، سوف يهيئ اندماج الشركتين فرصة تحقيق عائدات سنوية تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه إسترلينى، وهو ربع المحقق فى السوقين البريطانية والأمريكية للكتب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة