إضراب عمال المستشفى التعليمى بأسوان اليوم

السبت، 28 مارس 2009 12:11 م
إضراب عمال المستشفى التعليمى بأسوان اليوم عشرات من العاملين بالمستشفى التعليمى بأسوان يضربون عن العمل صباح اليوم السبت
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم عشرات من العاملين بالمستشفى التعليمى بأسوان، الإضراب عن العمل صباح اليوم، السبت، فى محاولة لإجبار إدارة المستشفى والمديرية الصحية بالاستجابة لمطالبهم المالية أسوة بزملائهم فى باقى مديريات الصحة بأسوان.

وقال أحد الأطباء فى المستشفى، رفض ذكر اسمه، إنه من المحتمل تنظيم إضراب جماعى عن العمل للفنيين والممرضات فقط واستثناء الأطباء منه، نظراً لتجاهل المديرية الصحية مساواة العاملين بالمستشفى التعليمى بزملائهم، الذين يحصلون على 75% حوافز معدلات الأداء و50% حوافظ جذب عمالة و120 كادر تمريض و200% حوافز العاملين فى المعامل وبنوك الدم.

وأضاف الطبيب، أن العاملين فى حالة تردد، خاصة وأن هذا الإضراب لم يكن الأول من نوعه، فقد أضربوا منذ 7 أشهر، وزارهم الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة واللواء مصطفى السيد محافظ أسوان وعدد من القيادات الصحية، ولم تتم الاستجابة لهم فى المرة السابقة.

وقال الدكتور هشام عبد الله، نقيب الصيادلة فى أسوان، "أكد الدكتور أسامة عبد العظيم، الأمين المساعد للمستشفيات التعليمية، من أيام للعاملين، أن الاعتمادات المالية لحوافزهم موجودة، ولكنه لا يعرف سبب تأخير صرفها"، وعلل دكتور هشام ذلك، بأنه تأكيد لحالة التدهور والفساد التى تعانى منها المؤسسات الطبية فى أسوان.

وتبلغ الاعتمادات المالية لهذه الحوافز والمتوفرة منذ ديسمبر الماضى حوالى 31 مليون جنيه، وقد صدر بها قرار من وزير الصحة، والذى ينص على مساواة العاملين بقطاع الصحة.

وبحسب المخاطبات الأمنية التى أرسلها العاملين لجهات أمن الدولة والمخابرات العامة، ففى حال تجاهل المسئولين لمطالبهم قد يتحول الإضراب عن العمل إلى إضراب عن الطعام أيضاً.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة