فى تحقيقات خلية مدينة نصر الإرهابية.. النيابة تصف "هليل" بـ"أمير الجماعة" وتوجه له تهمة حيازة متفجرات.. والقبض على 21 متهما بالإسكندرية خططوا لتفجير خط غاز دمياط

الأحد، 04 نوفمبر 2012 02:43 م
فى تحقيقات خلية مدينة نصر الإرهابية.. النيابة تصف "هليل" بـ"أمير الجماعة" وتوجه له تهمة حيازة متفجرات.. والقبض على 21 متهما بالإسكندرية خططوا لتفجير خط غاز دمياط أعضاء خلية مدينة نصر
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول للنيابات، التحقيق مع 8 متهمين فى إعادة إحياء جماعة الجهاد، وحيازة مفرقعات ومحاولة اغتيال بعض الشخصيات العامة واستهداف بعض المصالح الحكومية، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية مدينة نصر".

يأتى ذلك بعد إلقاء القبض على متهم جديد فى القضية يدعى "هانى حسن راشد" المتهم التاسع فى القضية، واستمعت النيابة إلى أقوال المتهم لمدة خمس ساعات متواصلة، كما استمعت النيابة إلى أقوال المتهم الرئيسى فى القضية "طارق يحيى هليل"، ووصفته بـ"أمير الجماعة" ووجهت له تهمة الانتماء إلى جماعة "جبل الحلال" الذى يؤوى عناصر من حركتى حماس وحزب الله، وحيازة المتفجرات والأسلحة، وتم تأجيل التحقيق معه إلى جلسة 6 نوفمبر الجارى.

وتستكمل اليوم نيابة أمن الدولة التحقيق مع 8 متهيمن فى الخلية وسط إجراءات وحراسة أمنية مشددة، وأشارت أجهزة أمنية إلى القبض على عدد 10 متهمين جدد ينتمون إلى تنظيم خلية مدينة نصر بحوزتهم مواد متفجرة ومفرقعات بمحافظة الإسكندرية، ومن المتوقع أن يتم إحالتهم إلى نيابة أمن الدولة لمباشرة التحقيق معهم.

وأضافت المصادر إلى أنه تم إلقاء القبض على 11 متهما فى محافظة دمياط يخططون لتفجير خط الغاز بدمياط، بعد أن وردت معلومات إلى جهاز الأمن الوطنى تفيد بتخطيطهم لتفجير خط الغاز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة