بسبب ظاهرة التصحر..

"الزراعة" تخصص ألف 836 فدانا لإقامة غابة خشبية ومحطة لمعالجة بسوهاج

الخميس، 08 نوفمبر 2012 06:31 ص
"الزراعة" تخصص ألف 836 فدانا لإقامة غابة خشبية ومحطة لمعالجة بسوهاج صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت وزارة الزراعة ممثلة فى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، تخصيص ألف و225 فدانا لإقامة غابة خشبية بمحافظة سوهاج، إضافة إلى تخصيص 611 فدانا لإقامة محطة لمعالجة مياه الصرف الصحى بنفس المحافظة، لافته إلى أن زراعة الغابات الخشبية توفر على مصر آلاف الأفدنة من الضياع بسبب ظاهرة التصحر.

أكد د. سيد خليفة رئيس الادارة المركزية للتشجير بوزارة الزراعة، أن اختيار الأصناف والأنواع النباتية التى يتم زراعتها بالغابات الخشبية متميزة ويتوافر فيها القيمة الاقتصادية العالية، ويراعى فى اختيارها أن تكون ملائمة للظروف البيئية، من حيث التربة والمناخ، مشيرا إلى أن زراعة الغابات الخشبية توفر على مصر الآف الأفدنة من الضياع، بسبب ظاهرة التصحر.

وقال خليفة، إن الغابات الخشبية التى تم تنفيذها من قبل نجحت فيها بعض الأشجار المنتجة للوقود الحيوى مثل زراعة الجاتروفا فى صعيد مصر (الأقصر)، حيث نجحت الزراعة بالغابة التى تروى على مياه الصرف الصحى، وذلك ضمن المشروع القومى للاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحى المعالج فى زراعة الغابات الشجرية.

ووأضح رئيس الإدارة المركزية للتشجير، أن زراعة الجاتروفا نجحت بالأقصر على نظيرها فى العديد من الدول وذلك بارتفاع معدلات النمو الخضرى والأثمار بعد 18 شهرا من زراعة الشتلات، بينما وصل ذلك فى العديد من الدول الأخرى إلى ثلاث سنوات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة