الأمير طلال بن عبدالعزيز يدعو لتأييد الحملة العلمية لترشيح ملالا الباكستانية لنوبل

الإثنين، 12 نوفمبر 2012 03:41 م
الأمير طلال بن عبدالعزيز يدعو لتأييد الحملة العلمية لترشيح ملالا الباكستانية لنوبل الأمير طلال بن عبدالعزيز
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربى للطفولة والتنمية، والموجود حاليا فى القاهرة، إلى تأييد الحملة العالمية التى تدعو إلى ترشيح الشابة الباكستانية "ملالا يوسفزاى" لجائزة نوبل للسلام 2013، والتضامن مع حقوق المرأة الباكستانية التى تدافع عنها "ملالا".

وأكد الأمير طلال اليوم جدارة الشابة الباكستانية لهذه الجائزة لموقفها الشجاع، ومطالبتها برفع القيود عن تعليم الفتيات، والذى عرضها لإطلاق عناصر طالبانية فى باكستان النار عليها ، فى محاولة لإسكاتها، وإبقاء الملايين من النساء فى ظلمات الجهل.

وتابع " إن هذا الاعتداء لقى استنكارا عالميا، مما دعا إلى تبنى العديد من الأفراد والجهات لحملة ترشيح الناشطة الباكستانية الشابة لجائزة نوبل للسلام ، مشيرا إلى أن تلك الحملة تمضى قدما بنجاح.

وقال الأمير طلال " إن كل المعنيين بحقوق الإنسان، وحقوق المرأة على وجه الخصوص، مطالبون بدعم الحملة العالمية التى تسعى لترشيح "ملالا" لجائزة نوبل للسلام 2013 " ،مؤكدا أنه ، على الرغم من حداثة سنها "نحو 15 عاما" ، فقد أصبحت رمزا للنضال والمثابرة والتضحية من أجل حقوق مشروعة فى جميع الأديان، لا يقرها
المتطرفون والظلاميون والمهوسون ، حيث يعتبرون أن تعليم المرأة خطا أحمر، مشوهين بذلك الدين الاسلامى ، ويصورونه على أنه من أدوات التخلف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة