الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الجامعيين بالكلية الحربية

الخميس، 15 نوفمبر 2012 11:41 ص
الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الجامعيين بالكلية الحربية الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية، خاصة الأطباء والمهندسين والمختلط ورئيسات تمريض دفعة يناير 2013.

صرح بذلك اللواء أركان حرب عصمت مراد، مدير الكلية الحربية فى مؤتمر صحفى بمقر الكلية اليوم، وقال إن الشروط العامة للقبول لدفعة هذا العام هى أن يكون الطالب ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، مشيرا إلى ضرورة أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية ويتم استخراجها من إدارة التجنيد أو منطقة التجنيد التابع لها الطالب المتقدم.

وأشار اللواء عصمت مراد إلى أنه من الشروط أيضاً للتقدم للكلية ألا يقل الطول للذكور عن ١٧٠ سم والإناث عن ١٥٥ سم وأن يكون المتقدم لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية وقفزة الثقة من المرة الأولى والاختبارات النفسية، وكشف الهيئة، بالإضافة إلى اجتياز اختبار العرض الطبى العام، والتى تشمل التحاليل التخصصية المتقدمة ويتقدم الطالب لتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم، وأن تلتزم الطالبات المقبولات بدفعة بالكلية الحربية بارتداء الزى العسكرى المقرر لهن.

وقال إنه يسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكافآت وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.

وأوضح مدير الكلية الحربية أن التخصصات المطلوبة هى طب بشرى وطب الطوارئ والإسعافات الأولية وطب الأسنان وطب بيطرة للذكور وصيادلة ذكور وإناث ورئيسات تمريض إناث، وكذلك الحاصلون على درجة الماجستير والدكتوراه فى الطب البشرى وطب الطوارئ والإسعافات الأولية من الذكور.

وعن التخصصات المطلوبة من المهندسين ذكور فهو كهرباء قوى وحواسب واتصالات إلكترونيات وميكانيكا قوى وميكانيكا إنتاج وهندسة نسيج وهندسة بحرية بناء سفن وميكانيكا سيارات وفنون تطبيقية نسيج وصباغة وهندسة طيران وهندسة مدنى وهندسة عمارة وهندسة نووية.

أما التخصصات الأخرى المطلوبة من خريجة الجامعات ذكور فهى الكيمياء والميكروبيولوجى والبيولوجى والجيولوجيا والفيزياء وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات والحقوق والتجارة محاسبة والزراعة والتربية الرياضية واللغات الإنجليزية والفرنسية والعبرى والصينى والروسى والأسبانى واليونانى والتركى والكورى وآداب علم نفس وعلاج طبيعى وسينما ومسرح وخدمة اجتماعية وإعلام وصحافة وتربية موسيقية.

أما التخصصات المطلوبة الإناث فهى العلاج الطبيعى وعلم النفس.

وأنهى اللواء عصمت مراد تصريحاته بالإشارة إلى أن مدة الدراسة لهؤلاء الطلاب تكون من ستة إلى سبع أشهر لجميع التخصصات وأنه يتم منح الخريجين شهادة إتمام الدراسة العسكرية وأنه سيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية اعتبارا من يوم السبت ٢٤ نوفمبر الجارى.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الاء

للذكور فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مطاوع

سؤال

هل يمكن لاداب تاريخ التقدم للكلية الحربية؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طه

دفعات التخرج المطلوبة اية؟

دفعات خريجى الكليات المطلوبة اية (سنوات التخرج)؟

عدد الردود 0

بواسطة:

م.عادل عتمان

يابشمهندسة الاء

عدد الردود 0

بواسطة:

doaa refat zaki

ليه للذكور فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

اين العنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

هبه هاشم

الأوراق المطلوبة

عدد الردود 0

بواسطة:

pharmacist Heba

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد هشام

اداب فلسفة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد محمود محمد موسى

ميعاد فتح باب القبول لدفعه جديده

ميعاد فتح باب القبول لدفعه جديده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة