ويعلن زيادة سعة محطة التحلية..

بالصور.. وزير البيئة يشارك فى اليوم البيئى بجزيرة "مجاويش" بالغردقة

السبت، 17 نوفمبر 2012 02:43 م
 بالصور.. وزير البيئة يشارك فى اليوم البيئى بجزيرة "مجاويش" بالغردقة جانب من الفعالية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت كاميرا "اليوم السابع" أمس الجمعة، مشاركة الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة، لفعاليات اليوم البيئى بجزيرة مجاويش بمدينة الغردقة، من خلال حملة نظافة مكبرة، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، ومنظمات المجتمع المدنى، وجمعية "هيبكا" للحفاظ على البيئة ومحميات البحر الأحمر.

وأشار كامل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحملة تهدف لوضع منظومة لإدارة المخلفات الصلبة فى محافظة البحر الأحمر، دون الإخلال بالمحيط الحيوى للمكان، حيث يتم الجمع يدويا للمخلفات، ونقلها بحاويات والتعامل معها خارج مدينة الغردقة، من خلال الفرز والدفن فى الأماكن المخصصة لذلك.

رافق اللواء مهندس محمد محمد كامل، محافظ البحر الأحمر الوزير خلال جولته، وتم التنسيق لإنشاء خلايا دفن محكمة، حيث إنه سيتم استغلال بعض الآلات الميكانيكية الصغيرة فى جمع مخلفات السفن على جزر البحر الأحمر، وقد يؤثر على الأحياء المقيمة مثل الطيور والسلاحف.

وعلى هامش الجولة، عقد وزير البيئة عدة اجتماعات مع محافظ البحر الأحمر عقب صلاة الجمعة، لبحث منظومة جمع ونقل المخلفات بالمحافظة، وبحث تطوير محطة تحلية اليسر للمياه، وخاصة خط التطرد لتحلية مياه البحر وتطويرها، لتكون سعتها 40 ألف متر مكعب يوميا، وتعديل خط التطرد من النواحى البيئية والفنية، للوصول إلى عمق مناسب لعملية خلط مياه الراجع مع مياه البحر، وذلك لسد العجز الشديد للمياه بمدينة الغردقة لتصل إلى 50 ألف متر مكعب يوميا فى المستقبل، مؤكدا على أهمية ذلك فى تنفيذ مشروعات التنمية السياحية والعمرانية بالمدينة، بالتنسيق بين الوزارة ومحافظة البحر الأحمر.

كما التقى كامل، مجموعة من طلبة المدارس وشباب الجامعات بمدينة الغردقة، واستمع إليهم أثناء مشاركتهم فى إزالة المخلفات الصلبة المتراكمة على الجزيرة.

وفى نهاية الجولة تفقد وزير الدولة لشئون البيئة، مبنى مقر المحميات الجديد بمدينة الغردقة، للوقوف على كافة إجراءات نقل الأجهزة، والمعدات إلى المقر الجديد، استعدادا لبدء العمل به فى أقرب وقت ممكن.


















مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة