نادى القضاة: 70% من المحاكم علقت عملها اليوم

الأحد، 25 نوفمبر 2012 09:50 م
نادى القضاة: 70% من المحاكم علقت عملها اليوم أحمد الزند رئيس نادى القضاة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت غرفة عمليات نادى القضاة المتابعة لإضراب القضاة عن العمل أن نسبة استجابة القضاة وأعضاء النيابة العامة لتوصية الجمعية العمومية الطارئة لنادى القضاة بتعليق العمل وصلت إلى 70%، لافتة إلى أن عدد المحاكم الابتدائية التى علقت العمل من خلال جمعياتها العمومية اليوم وأمس وصل إلى 14 محكمة.

وأوضحت غرفة العمليات، أن هناك 8 محاكم ابتدائية بعضها سينعقد اليوم والبعض الآخر سينعقد غدا، وجميعها فى سبيلها لاتخاذ قرار بتعليق العمل لحين إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، التزاما بتوصيات الجمعية العمومية لنادى القضاة.

وأوضحت غرفة العمليات بنادى القضاة أن المحاكم التى علقت عملها اليوم من بينها محاكم الإسماعيلية والسويس وبورسعيد والزقازيق ودمنهور والإسكندرية والمنصورة الابتدائية، وشمال القاهرة، وأسيوط، وقالت إن نيابة مرور القاهرة ونيابة استئناف الإسماعيلية التى تشمل محافظات شمال وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية، ونيابات شمال سوهاج وجنوب المنصورة، اتخذت قرارا بتعليق العمل.

وقال المستشار أحمد قناوى، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، لـ"اليوم السابع"، إن محكمة النقض قررت عقد جمعية عمومية طارئة لقضاة المحكمة يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن هذه تعد المرة الثانية فى تاريخ محكمة النقض التى تعقد فيها جمعية عمومية طارئة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة