السفير الهندى بالقاهرة: 2.5 مليار دولار حجم الاستثمارات الهندية فى مصر

الإثنين، 26 نوفمبر 2012 06:22 م
السفير الهندى بالقاهرة: 2.5 مليار دولار حجم الاستثمارات الهندية فى مصر صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الهندى بالقاهرة نفاديب سورى أن حجم الاستثمارات الهندية فى مصر بلغت 2.5 مليار دولار، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات ممثلة فى إقامة 50 مشروعا بالمحافظات فى مختلف الصناعات والأنشطة اليدوية، وخاصة فى مجال الصادرات الهندية للحوم المجمدة والسيارات وقطع غيار السيارات.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ القليوبية الدكتور عادل زايد بالسفير الهندى فى القاهرة، اليوم الاثنين، فى مكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك فى إطار زيارة السفير للمحافظة للمشاركة فى اليوم الثقافى الهندى الذى تنظمه جامعة بنها.

وقال سورى: "إنه بالرغم من التباطوء الاقتصادى العالمى بصفة عامة، والمصرى بصفة خاصة خلال العام الماضى إلا أن التجارة الثنائية بين مصر والهند ارتفعت من 3 مليارات و200 مليون دولار إلى 4 مليارات و200 مليون دولار".

وأوضح أن ذلك تحقق نتيجة أن الميزان التجارى جاء فى صالح مصر، منوها إلى أن هناك استثمارات جديدة سيتم ضخها من جانب المستثمرين الهنود فى مختلف المشروعات المصرية، بالإضافة إلى أن الحكومة الهندية تقدم 100 منحة سنويا معظمها فى مجال التدريب الفنى للمهندسين.

وأضاف سورى أن هناك برنامج للتعاون الاقتصادى والفنى الهندى "أبتك" الذى يقدم بعض المنح للتدريب فى مجالات المعلومات والهندسة والزراعة والصناعة، حيث اتفق مع محافظ القليوبية على تبادل الخبرات من خلال هذا البرنامج فى تدريب العاملين بديوان المحافظة.

كم التقى السفير الهندى بالقاهرة بعدد من رجال الأعمال بالغرفة التجارية فى القليوبية برئاسة الدكتور محمد الفيومى رئيس مجلس الإدارة، حيث تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون الاقتصادى بين الهند والمستثمرين فى المحافظة فى مجالات الصناعات الميكانيكية، والفوسفات، والتصدير، والاستيراد.

كما التقى بالدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها، حيث بحثا سبل التعاون العلمى بين الجامعة ونظيراتها الهندية فى مجالات التعليم عن بعد ودراسات الميكانيكا والهندسة، ثم قاما بافتتاح معرض (العلاقات المصرية- الهندية.. والصور السياحية)، والذى نظمه طلاب الجامعة.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

lمهندس محمد الشنواني

عيب

لاتعليق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة