ماكين يزور السجن الذى احتجز به خمسة أعوام

الأربعاء، 08 أبريل 2009 09:32 م
ماكين يزور السجن الذى احتجز به خمسة أعوام مرشح الرئاسة الأمريكية السابق جون ماكين
هانوى (إفى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مرشح الرئاسة الأمريكية السابق جون ماكين اليوم، الأربعاء، بزيارة السجن الذى ظل محتجزا به وتعرض للتعذيب داخله على مدى خمسة أعوام خلال الحرب على فيتنام والذى تحول الآن إلى متحف.

وقد أعرب ماكين عن اندهاشه من بعض المعروضات فى المتحف ومنها زيه القديم كطيار عسكرى، كما تفقد التماثيل الشمعية لجنود أمريكيين وفيتناميين فى المتحف، فضلا عن لوحة للجنرال فونجوين جاب، زعيم المقاتلين الفيتناميين الذى وصفه بـ"العبقرية العسكرية".

ولم يتمكن مرشح الرئاسة السابق من زيارة الزنزانة التى احتجز بها نظرا لهدم غالبية مبانى السجن فى 1993 لإقامة شقق سكنية ومكاتب.

وذكر ماكين أنه حاول شنق نفسه بقميص أثناء فترة اعتقاله إلا أن حرس السجن أحبطوا المحاولة ورأوا أنها ترجع إلى شعوره باليأس.

وكان جيش جبهة التحرير الوطنى بجنوب فيتنام قد ألقى القبض على ماكين فى 1968 بعد سقوط الطائرة التى كان يقودها بالقرب من بحيرة تروك باخ بشمال البلاد وقد أفرج عنه بعدها فى 1973 وقبل عامين من انتهاء الحرب.

ومنذ ذلك الحين قام ماكين السيناتور الجمهورى حاليا بزيارة فيتنام عدة مرات للدعوة إلى تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة واستعادة جثث آلاف الجنود الأمريكيين الذى لقوا مصرعهم خلال الحرب ولا يزالون فى عداد المفقودين وفقا للبيانات الرسمية.

يشار إلى أن ماكين وصل إلى فيتنام على رأس وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى فى زيارة رسمية للبلاد.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة