الخارجية: دورنا انتهى فى الاستفتاء بتسليم "العليا" نتائج التصويت فى الخارج

السبت، 22 ديسمبر 2012 03:45 م
الخارجية: دورنا انتهى فى الاستفتاء بتسليم "العليا" نتائج التصويت فى الخارج السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير على العشيرى، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، أن وزارة الخارجية سلمت مساء الخميس الماضى، نتائج تصويت المصريين بالخارج فى الاستفتاء على مشروع الدستور.

وصرح السفير العشيرى اليوم السبت، بأنه بتسليم النتائج للجنة العليا للانتخابات فقد أنهت وزارة الخارجية دورها فى هذا الشأن، موضحا أن الخارجية لن تعلن عن أى نتائج واكتفت بإعلان كل سفارة وقنصلية تم فيها الاستفتاء للنتيجة عقب عملية الفرز، باعتبار السفارات والقنصليات لجانا فرعيا مكلفة بإعلان النتائج، مثلها مثل اللجان الفرعية فى مصر، وهو ما حدث بالفعل.

وتابع أعلنت السفارات والقنصليات نتيجة الفرز لوسائل الإعلام والجاليات المصرية فور الانتهاء منه.
وأضاف العشيرى أن نتيجة استفتاء المصريين فى الخارج سيتم الإعلان عنها من قبل اللجنة العليا للانتخابات مع النتيجة العامة للاستفتاء فى مصر طبقا لما تم الإعلان عنه.

يذكر أن عملية الاستفتاء على مشروع الدستور للمصريين فى الخارج قد أجريت فى 139 بعثة مصرية (128 سفارة و11 قنصلية عامة) فى الفترة من 12 ديسمبر الجارى وحتى يوم 17 من نفس الشهر، وشارك فيها نحو 235 ألف مصرى من أصل 586 ألفا مقيدا فى جداول الانتخاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة