الجارديان: تراجع أعداد المتسللين من مصر لإسرائيل بسبب السياج الحدودى

الثلاثاء، 01 يناير 2013 11:00 ص
الجارديان: تراجع أعداد المتسللين من مصر لإسرائيل بسبب السياج الحدودى السياج الإسرائيلى الحدودى مع مصر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن عدد المهاجرين القادمين من مصر إلى إسرائيل قد تراجع إلى صفر مع اقتراب الانتهاء من السياج الحدودى الذى تقيمه الدولة العبرية على مسافة 150 ميلا على حدودها مع مصر من إيلات إلى غزة خلال الأسابيع القادمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد المهاجرين الذين عبروا إلى إسرائيل قادمين من مصر فى شهر ديسمبر قد بلغ 36 مهاجرا، وجميعهم تم اعتقاله، فى حين أن الرقم كان فى يناير الماضى 2295. وكانت الأرقام قد تراجعت بشكل ثابت على مدار عام 2012 مع المضى قدما فى بناء السياج الحدودى.

وأشارت الصحيفة إلى التصريحات التى أدلى بها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضى، والتى قال فيها إن إسرائيل قد نجحت فى منع ظاهرة المتسللين غير الشرعيين، وقد مرت عدة أشهر الآن دون أن يصل أى متسلل إلى مدن إيلات أو تل أبيب، مشيرة إلى أن هؤلاء المتسللين الذين يتم القبض عليهم كانت تتم إعادتهم لدولهم الأصلية.

وأوضحت الصحيفة أن أكثر من تسعة آلاف مهاجر تم ترحيلهم فى عام 2012 بينهم 4 آلاف من دول أفريقية. ويقول المعارضون لسياسات الترحيل إن الكثير من المهاجرين يواجه خطرا شديدا فى طريق العودة إلى بلادهم.

ونقلت الصحيفة عن سيجال روزين، من إحدى المنظمات المعنية بالمهاجرين فى إسرائيل، قولها إنه لا يوجد شك فى أن السياج رادعا، إلا أن سياسة إسرائيل فى منع اللاجئين من عبور السياج المبنى على أراضى إسرائيلية ليست شرعية، وفقا للقانون الدولى. فلو طلب شخص اللجوء، فإنه من واجب الدولة التى يطلب منها ذلك أن تفحص طلبه.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الواحد - الإسكندرية

سياج أمنى إسرائيلى 150 ميل ؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

معقول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة