قمة مصرية صومالية الأسبوع المقبل

الخميس، 16 أبريل 2009 02:57 م
قمة مصرية صومالية الأسبوع المقبل لقاء مرتقب بين الرئيس الصومالى الجديد والرئيس مبارك
كتبت رضوى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول زيارة رسمية له إلى القاهرة منذ توليه مهام منصبه نهاية العام الماضى، يصل الرئيس الصومالى الشيخ شريف شيخ أحمد، الأحد المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس محمد حسنى مبارك، لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية والمساعى الرامية إلى تحقيق الأمن والسلام والمصالحة الوطنية فى الصومال.

أكد السفير عبد الله حسن سفير الصومال بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن الرئيس الصومالى الشيخ شريف حريص على الاجتماع مع الرئيس مبارك وتقديم الشكر له على مواقفه الداعمة للصومال فى هذه المرحلة، وسيستمع إلى نصائحه بشأن تحقيق الوفاق الوطنى فى الصومال، مؤكدا أن مصر تلعب دورا كبيرا فى دعم الصومال فى مختلف المحافل الدولية والعربية.

وأضاف أن مصر لم تتوان يوما عن تقديم المساعدات إلى الشعب الصومالى فى مختلف المجالات، معربا عن أمله فى أن تشهد العلاقات المصرية الصومالية دفعة قوية خلال محادثات القمة المرتقبة فى القاهرة بين الرئيس مبارك والشيخ شريف، مشيدا بدعم مصر للشيخ شريف قبل انتخابه رئيسا للبلاد عندما كان يتولى منصب رئيس تحالف المعارضة الصومالية.

وأشار إلى أن الشيخ شريف سيلتقى خلال زيارته مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى لمناقشة الوضع الراهن فى الصومال، وتفعيل القرارات التى اتخذتها القمة العربية التى عقدت الشهر الماضى فى العاصمة القطرية الدوحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة