محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأنبا مرقس أسقف شبرا بمناسبة عيد القيامة

الإثنين، 07 يناير 2013 03:11 م
محافظ القليوبية يقدم التهنئة للأنبا مرقس أسقف شبرا بمناسبة عيد القيامة محافظ القليوبية خلال تهنئة الأنبا مكسيموس
القليوبية ـ خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية، التهنئة بعيد القيامة المجيد لنيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا وتوابعها، والأنبا مرقس أسقف مطرانية شبرا الخيمة، حيث قام المحافظ يرافقه اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية، بالتوجه إلى مطرانية بنها، لتقديم التهنئة بعيد القيامة المجيد، وتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين.

كما توجه "زايد" اليوم الاثنين، إلى مطرانية شبرا الخيمة، لتقديم التهنئة للأنبا مرقس، أسقف مطرانية شبرا الخيمة.

وأكد المحافظ على ضرورة تضافر الجهود من الجميع حتى تمر المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أن مصر دائمًا قاطرة الأمة العربية ويجب على الجميع أن يرفع شعار المصلحة العامة.

وأضاف أنه آن الأوان لنبذ الفرقة والانصراف إلى العمل والبعد عن التعصب الأعمى الذى سيؤدى ببلادنا إلى الهلاك. ودعا المحافظ جموع التيارات السياسية للتضافر من أجل الخروج الآمن للوطن من هذه المرحلة الحرجة مؤكدا أن عنصرى الأمة سيظلان فى رباط ما دامت لغة التسامح بينهما.

فيما قال القس رفعت فتحى راعى الكنيسة الإنجيلية ببنها فى كلمته إن أكثر ما تحتاج إليه مصر الآن هو لغة الحوار الذى تفتقده المجتمعات الشرقية، حيث يصر كل مواطن على رأيه وتجعل كل فصيل ينأى بنفسه بعيدا عن الآخر ويتقوقع ويعيش فى برج عاجى، مشيرا إلى أن استحواذ فصيل بعينه على السلطة سيؤدى إلى الهلاك وآن الأوان أن نعلى المصلحة العليا للوطن.

من جانبه أكد مندوب مديرية الأوقاف بالقليوبية فى كلمته أن حضورهم رسالة إلى العالم فى التأكيد على أواصر الحب بين المسلمين والمسيحيين بمصر، مضيفا أننا إذا تعاونا جميعا على رفعة هذا الوطن سنكون بحق شعب يستحق الحرية والعزة والكرامة، ونكون بذلك قد وفينا بحق الشهداء الذين أزهقت أرواحهم من أجل تحقيق الكرامة، مشيرا إلى أن مصر تفتح صفحة جديدة عنوانها التسامح وقبول الآخر والعفو بين أبناء الوطن الواحد، ورافق اللواء محمد فتحى نائب مدير أمن القليوبية لقطاع الجنوب.

توافد العشرات من المسيحيين بالقليوبية للاحتفال بأعياد الميلاد المجيد بمطرانيه بنها والكنيسة الإنجيلية ببنها ومطرانية شبرا الخيمة وشهد الاحتفال حضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة يتقدمهم اللواء مليجى فتوح مساعد مدير الأمن للأمن العام واللواء محمد فتحى نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب والمهندس محمد طنطاوى سكرتير عام ديوان المحافظة، والمهندس احمد عصمت السكرتير العام المساعد، واللواء حسن ناجى،والعميد مصطفى انسى مأمور قسم شبرا والعقيد وائل صديق وسيد أمين رئيس حى غرب شبرا وعلاء النادى رئيس حى شرق شبرا ، ورجال الدين الإسلامى والعديد من أبناء شبرا الخيمة، وكبار العائلات بالمحافظة، ولفيف من شباب القليوبية، وعدد من أعضاء حزب الحرية والعدالة، فى إطار الاحتفالات بعيد القيامة المجيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة